19:10 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الأمن السوري يضبط صواريخ ضخمة ضمن أنفاق حدودية مع الأردن

    في درعا السورية... طائرة استطلاع مسيرة وأسلحة من الغرب بين مخلفات الإرهابيين

    © Sputnik . Firas al-Ahmad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    قد يبدو أنه مسلسل بلا نهاية أو من المسلسلات الطويلة التي ستستمر حلقاتها بعدد أيام سنوات الحرب التي تخوضها سوريا ضد الإرهاب.

    خلال عمليات تمشيط المناطق المطهرة من الإرهاب في مزارع منطقة درعا البلد جنوبي سوريا، عثرت الجهات السورية المختصة على طائرة استطلاع مسيرة وأسلحة وقذائف بعضها غربية المنشأ بين المخلفات التي تركتها التنظيمات الإرهابية خلفها قبل رحيلها إلى شمالي البلاد أو إلى دول أخرى.

    وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن الجهات المختصة عثرت خلال متابعتها تأمين المناطق التي حررها الجيش السوري من الإرهاب على طائرة استطلاع وكميات من الأسلحة والذخائر بعضها غربي الصنع في المزارع المحيطة بمنطقة درعا البلد.

    وبينت المراسلة أنه من بين المضبوطات أيضا رشاشات "بي كي سي" وبنادق حربية وقواذف "أر بي جي" وعدد كبير من قذائفها وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة وقذائف صاروخية محلية الصنع ومنظار ليلي وأجهزة اتصال فضائي.

    وبتاريخ 12 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، ضبطت الأجهزة الأمنية السورية في درعا مستودعا يحوي صواريخ "أرض جو" ضمن أنفاق بعمق يزيد عن 15 مترا، وعلى بعد أمتار من المنطقة الحدودية الفاصلة مع الأردن.

    إقرأ أيضا: الجيش السوري يعثر على كميات كبيرة من أسلحة الإرهابيين في درعا (فيديو وصور)

    وأفاد مراسل "سبوتنيك" في درعا أن الجهات المختصة بدرعا ضبطت مستودعا يضم ما يزيد عن 20 صاروخا "مضاد طائرات" مع رؤوسها ومنصات إطلاقها من مخلفات المجموعات المسلحة خبأتها داخل الجرف الصخري الفاصل بين سوريا والأردن جنوب غربي معبر نصيب الحدودي وعلى بعد أمتار من المنطقة الفاصلة بين البلدين. 

    وحفاظا على حياة المدنيين وتمهيدا لاستكمال عودة جميع سكانها إلى منازلهم بأمان، تتابع الجهات المختصة ووحدات الجيش العاملة في درعا — بالتعاون مع الأهالي — أعمال تمشيط وتفتيش المناطق السكنية ومحيطها والأحياء التي طهرها الجيش في درعا لرفع مخلفات الإرهابيين من عبوات ناسفة ومفخخات وألغام.

    انظر أيضا:

    بالفيديو والصور... درعا تحتفل بالتحاق مئات المسلحين السابقين و"المتخلفين" بالجيش
    العثور على صواريخ "لاو" إسرائيلية الصنع بين مخلفات فصائل درعا (صور)
    بالفيديو والصور... "تاو" أمريكي وطائرات مسيرة يضبطها الأمن السوري مدفونة في درعا
    بالصور... طائرات مسيرة ومضادات للدروع بين مخلفات الإرهابيين في درعا السورية
    بالفيديو... عرس جماعي لعشرين جنديا سوريا في درعا
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على الإرهاب, أخبار سوريا, أسلحة, العثور على أسلحة, الحرب على الإرهاب, التنظيمات الإرهابية, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik