05:57 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أشاد مسؤول سوداني، بدور وإسهامات قطر تجاه السودان في المحافل الدولية والإقليمية فضلا عن اهتمامها بأمن واستقرار السودان حتى تحقق السلام في دارفور والتزامها بمقررات وثيقة الدوحة لإعمار وتنمية دارفور.

    لفت وزير النفط والغاز السوداني، المهندس أزهري عبد القادر، إلى أن "الأمن والاستقرار والتنمية التي تشهدها دارفور الآن بفضل الجهود القطرية"، بحسب صحيفة "الشرق" القطرية.

    وأضاف إن دولة قطر قدمت استثمارات ودعما للاقتصاد عبر دخول بنوك وشركات قطرية للعمل بالسودان. وأعرب ممثل الرئيس السودان عن أمله ان تنعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين منتصف 2019، لافتا إلى أن العلاقة بين البلدين تقوم على مبادئ أخلاقية وإنسانية وأسس متينة واحترام متبادل.

    واحتفلت سفارة قطر بالسودان باليوم الوطني وسط حضور كبير، يتقدمهم ممثل الرئيس السوداني وزير النفط والغاز المهندس أزهري عبد القادر ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي وقيادات العمل السياسي والحزبي والاقتصادي، فضلا عن عدد من الشركات والمنظمات القطرية وحضور مميز من الفرق الشعبية القطرية والسودانية التي أثرت الليلية بأداء رائع ومتميز وازدانت السماء بالعروض النارية وسط تفاعل الحاضرين بالعروض المتميزة.

    من جهته، قال السفير القطري لدى السودان، إن العلاقات بين البلدين الشقيقين قطر والسودان تشهد تطورا مستمرا، وهي علاقة تعهدتها القيادة في البلدين بالرعاية والمتابعة، والزيارات والاتصالات، وتنسيق المواقف، والتي ستؤدي إلى مزيد من التعاون في مجالات مختلفة.

    وأضاف أن اتفاقية الدوحة لسلام دارفور صارت الآن نموذجا يسعى العالم لتطبيقه في مواقع أخرى، بالتعاون والتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والمنظمات ذات الصلة، "ولا يفوتني التأكيد أن البرامج التي تدعمها قطر في السودان ورغم كل الظروف ستمضي إلى نهاياتها محققة بمشيئة الله لأهدافها".

    وأشاد بدور المنظمات القطرية العاملة في السودان التي أشرفت على تنفيذ مشروعات مبادرة قطر لتنمية دارفور في مرحلتها الأولى، والاستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية، مضيفا "الشكر موصول إلى البنوك والشركات والمؤسسات القطرية وما تقوم به في السودان في مجالات تنموية واستثمارية". 

    انظر أيضا:

    قطر: لا تصالح قبل هذا القرار من السعودية
    تفاصيل ما يدور في الإمارات بعد نقل "الملف الشائك" من قطر وإشراك السعودية
    رسالة من السلطان قابوس إلى أمير قطر... والملك سلمان يدعوه للرياض
    تطور لافت في الأزمة الخليجية... قطر تكشف ما يجري
    الكويت تنصف قطر وتتحدث عن الحدث الأكبر في المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان, أخبار قطر, الحكومة القطرية, قطر, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook