00:05 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    عقد مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، دورة غير عادية، اليوم الثلاثاء، برئاسة جمهورية السودان، لبحث الوضع في الأراضي الفلسطينية.

    ذكر بيان الجامعة العربية، الذي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، أن الاجتماع ناقش ما وصفه بـ"الجرائم والاعتداءات والاجتياحات الإسرائيلية الجارية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته"، مضيفا: "الاعتداءات تستهدف المدنيين الفلسطينيين والمباني السكنية وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى".
    وناقش المجلس التطورات السياسية للقضية الفلسطينية، وعبر عن إدانة ما وصفه بـ"جرائم الحرب، وجرائم ضد الإنسانية، بموجب القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ومواثيق المحاكم الدولية".
    وحمل البيان الحكومة الإسرائيلية المسؤولية القانونية والجنائية الكاملة عما وصفه بـ"الجرائم الإسرائيلية"، معربا عن دعمه للشعب الفلسطيني بصورة كاملة.
    ودعى بيان الجامعة العربية مجلس الأمن لتحميل مسؤولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين، والضغط على إسرائيل، إضافة إلى دعوة الأمم المتحدة لإنفاذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول حماية المدنيين الفلسطينيين من خلال تطبيق خيارات حماية السكان المدنيين.
    وأكد البيان دعمه لـ"النضال المشروع" للشعب الفلسطيني، وحقه في مقاومة الاحتلال، ودعوة البرلمان العربي والبرلمان الوطنية لاتخاذ مواقف فاعلة ضد الاحتلال ولتأمين حماية المدنيين الفلسطينيين.    

     

    انظر أيضا:

    مندوب فلسطين في الجامعة العربية: نطالب بتوفير الحماية الدولية لمسيرة العودة
    مؤتمر إقليمي في الجامعة العربية يؤكد على أهمية استمرار المقاطعة العربية لإسرائيل
    الجامعة العربية...اجتماع مشترك لوزراء السياحة والثقافة العرب في الإسكندرية
    الجامعة العربية تحذر البرازيل
    الدفاع الروسية تؤكد ضرورة استعادة سوريا لعضويتها في الجامعة العربية
    الجامعة العربية تدين انتهاك تركيا للسيادة العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجامعة العربية, أخبار فلسطين, القضية الفلسطينية, الأمم المتحدة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik