03:24 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين، باستهداف قوات الحكومة اليمنية أحياء سكنية في مدينة الحديدة غربي البلاد.

    القاهرة — سبوتنيك. ذكر المركز الإعلامي للجماعة على "تويتر"، مساء اليوم الثلاثاء، أن "الجيش اليمني استهدف الأحياء السكنية في شارع الخمسين بمديرية الحالي، ما أسفر عن وقوع قتيل و7 جرحى".

    وأضاف المركز أن الجيش قصف بقذائف المدفعية باتجاه فندق الواحة في مدينة الحديدة، وسط تحليق مستمر لطيران التحالف العسكري العربي في سماء المدينة.

    ​وبوقت سابق من اليوم تبادل الجانبان اتهامات بخرق الهدنة التي جرى الاتفاق عليها في السويد والتي دخلت حيز النفاذ الليلة الماضية.

    وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، إن القوات الحكومية نفذت محاولة تسلل جنوب غربي مديرية حيس الواقعة جنوب شرقي الحديدة، وأن الجيش اليمني استهدف بالرشاشات قرية الزعفران بمنطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، ومدينة الصالح في شارع التسعين شمال شرقي مدينة الحديدة، كما استهدفت إحدى جرافاته تحصينات شرق مدينة الصالح في شارع التسعين بمديرية الحالي.

    وبالمقابل، اتهمت القوات المشتركة، الحوثيين، بخرق الهدنة المعلنة منتصف الليلة الماضية، بإطلاق النار عليها من أكثر من منطقة في مدينة الحديدة.

    وذكرت وكالة "2 ديسمبر" الناطقة باسم قوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل، أن مسلحي "أنصار الله" أطلقوا النار  من رشاش 14.5 نصبوه في أحد المباني غرب سيتي ماكس باتجاه مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة.

    هذا ودخل اتفاق ستوكهولم الذي توصلت له الأطراف اليمنية بوقت سابق من الشهر الجاري، بشأن وقف إطلاق النار في الحديدة حيز النفاذ منتصف الليلة الماضية. حسب بيان صادر عن المبعوث الأممي لليمن.

    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, مقتل, قصف, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook