Widgets Magazine
12:16 24 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

    توجيه من حاكم دبي بإصدار تقرير هو الأول من نوعه

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أصدر حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، توجيها اليوم الثلاثاء، احتفالا باليوم العالمي للغة العربية.

    قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "في اليوم العالمي للغة العربية تحتفي الإمارات مع العالم بهذه اللغة الخالدة… دراسة وبحثا وعبر سياسات حكومية وثقافية متجددة…".

    وأضاف: "لدينا أجندة وطنية للغة العربية ووجهنا بعمل المزيد من الدراسات والمبادرات لترسيخها لغة للحياة…".

    ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالعمل على إطلاق "تقرير حالة ومستقبل اللغة العربية"، ليكون أساسا ودراسة موسعة لمقاربة تحديات اللغة العربية بطريقة علمية تساعد على تطوير أساليب استخدامها وتعليمها وتمكينها كوسيلة للتواصل واكتساب المعرفة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية.

    و​سيشكل التقرير بإصداراته الدورية مرجعية حول وضع اللغة العربية من ناحية الاستخدام في البلدان العربية المختلفة، وكذلك من ناحية مناهج وأساليب تعليمها، وعلاقتها مع اللهجات العامية في مختلف البلدان، بالإضافة إلى دراسات حالة عن استخدامها في الإعلام والانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وفي التأليف والترجمة، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

    كما سيتطرق التقرير إلى المرجعيات الحالية والمبادرات حول اللغة العربية وأثرها، كذلك سيقدم التقرير آراء من خبراء عالميين في مجال اللغة العربية ودراسات حالة حول تجارب لمبادرات ومؤسسات ودول أخرى في طريقة تعاملها مع لغاتها الوطنية وتحديث طرق تعليمها وتعزيز استخدامها. وسيختتم التقرير بتوصيات مبنية على البيانات التي تم جمعها خلال فترة الأبحاث.

    وسيصدر التقرير في عام 2019، وسيعمل عليه مجموعة من الخبراء والباحثين من جامعات إقليمية وعالمية، وسيضم استبيانات للرأي واستطلاعات للأفكار، ودراسات بحثية، بالإضافة إلى دراسات حالة من قطاعات مختلفة، وتجارب مختارة من مؤسسات في الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى.

    انظر أيضا:

    حاكم دبي يتجاهل طلبا كويتيا... سر الـ500 مليون دولار
    حاكم دبي يوجه الشكر إلى "جندي مجهول"
    هكذا احتفلت إليسا باليوم العالمي للغة العربية
    الاحتفال بـ"اليوم العالمي للغة العربية"
    حاكم دبي يعتمد ميزانية 2019... الأكبر في تاريخ الاتحاد
    الكلمات الدلالية:
    توجيه, حاكم دبي, العالم العربي, أخبار الإمارات اليوم, أخبار الإمارات, اللغة العربية, تويتر, حكومة الإمارات, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, الإمارات العربية المتحدة, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik