14:05 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، اليوم الثلاثاء، إن سياسة صندوق الاستثمارات العامة السيادي، مبنية على استثمارات متوسطة وطويلة الأجل، ولا تساهم في إيرادات ميزانية 2018 و2019.

    ويدير صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يرأس مجلس إدارته، ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، أصولا تزيد عن 250 مليار دولار، من بينها حصة في "أوبر تكنولوجيز"؛ بحسب وكالة "رويترز".

    وفي السياق نفسه، قدم وزير المالية السعودي، محمد بن عبد الله الجدعان، عرضا موجزا عن الميزانية العامة للدولة، تحدث خلاله عن النتائج المالية للعام المالي الجاري، واستعرض الملامح الرئيسة للميزانية العامة للعام المالي الجديد.
    وأوضح وزير المالية أن "الأداء المالي والاقتصادي شهد تحسنا ملحوظا خلال العام 2018، حيث يتوقع انخفاض عجز الميزانية لعام 2018م إلى نحو 136 مليار ريال؛ أي ما يعادل 4.6 % من إجمالي الناتج المحلي، مقابل عجز في الميزانية المعتمدة لنفس العام مقداره (195) مليار، أي نحو 6.9% من الناتج المحلي الإجمالي، كما يمثل انخفاضا بشكل كبير عن عجز الميزانية العام 2017 الذي بلغ 238 مليار ريال؛ أي 9.3 % من الناتج المحلي الإجمالي". وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".
    وأوضح الوزير السعودي أن السياسة المالية تستهدف خلال العام القادم، وفي المدى المتوسط التركيز على أولويات الإنفاق ذات العائد الاجتماعي والاقتصادي، فيما يخص النفقات التشغيلية مثل برنامج حساب المواطن، وخطة تحفيز القطاع الخاص، وبرامج تحقيق رؤية المملكة 2030 مع الحفاظ على هدف رفع كفاءة الإنفاق الحكومي، حيث تقدر النفقات التشغيلية لعام 2019م بـنحو (860) مليار ريال أي حوالي 77.8% من إجمالي النفقات.     

     

    انظر أيضا:

    السعودية تكشف تفاصيل الميزانية الأضخم في تاريخها
    البشير يصدر توجيها حاسما بشأن التعاون العسكري مع السعودية في اليمن
    إيران تتحدث عن "خطأ استراتيجي" كلف السعودية الكثير في حرب اليمن
    السعودية ترفض قرارات نقل السفارات إلى القدس
    اليمن... الانتقالي الجنوبي يعلن تضامنه مع السعودية
    قطر: لا تصالح قبل هذا القرار من السعودية
    ميزانية السعودية 2019... الأكبر في تاريخ المملكة
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, السعودية, الاستخبارات السعودية, وزير المالية محمد الجدعان, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook