16:03 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    وجه العراق إلى المملكة العربية السعودية، مجموعة من الطلبات التي قال إنها تعالج بعض المشاكل التي تسبب فيها نظام الحكم السابق.

    وبحسب موقع السومارية العراقية، طلب خالد العطية، رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق، مع نظيره السعودي محمد صالح بن طاهر، اليوم الأربعاء، زيادة مقاعد الحج المخصصة للعراق، والعمل على الإسراع بفتح منفذ "عرعر" الحدودي أمام المعتمرين العراقيين.
    ومن جانبه قال حسن فهد الكناني، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق، إن "العطية اتفق خلال الاجتماع الوزاري مع وزارة الحج والعمرة السعودية على الإسراع في فتح منفذ عرعر الحدودي أمام المعتمرين العراقيين، للمساهمة بزيادة أعدادهم وتقليل التكلفة عليهم، إضافة إلى تفعيل قطاع النقل البري".
    وأشار الكناني في بيان صحفي، أن "العطية طالب بزيادة مقاعد الحج المخصصة للعراق، لوجود أعداد كثيرة من العراقيين المحرومين من أداء مناسك الحج، بسبب سياسات النظام البائد التي منعتهم من أداء هذا الركن المهم من أركان الإسلام، وعدم قدرة الهيئة على استيعاب هذه الأعداد لقلة الحصة المخصصة لها".
    وأضاف أن "رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق طالب أيضًا بمنح تأشيرات الدخول للمعتمرين والحجاج من السفارة السعودية في بغداد، لتسهيل عملية منح الفيز والإسراع بإنجازها".
    ولم يكشف البيان رد الجانب السعودي على الطلبات العراقية.

    انظر أيضا:

    نائب مفتي روسيا: نتمنى من وزارة الحج والعمرة السعودية رفع عدد المنح إلى 25000
    قطر ترد على السعودية بشأن رحلات الحج والعمرة لمواطنيها
    فتوى جديدة بشأن التقاط "السيلفي" في الحج والعمرة
    السعودية تعلن عن إجراءات جديدة بشأن "الحج والعمرة"
    خبير اقتصادي: تكاليف "الحج والعمرة" تضاعفت...ومصر تخسر 5 مليارات دولار سنويا
    الكلمات الدلالية:
    تأشيرة الحج والعمرة, أخبار العراق, أخبار السعودية, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik