22:09 GMT07 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الأربعاء، إعادة فتح حقل الشرارة النفطي جنوبي البلاد، بعد زيارة رئيس الحكومة المعترف بها دوليا، فائز السراج للحقل.

    وفي وقت سابق قال مصدر إن السراج سافر إلى الحقل لمقابلة المحتجين الذين أغلقوه؛ وقال السراج "الحوار هو الطريق الوحيد لحل المشاكل"؛ وفقا لوكالة "رويترز".

    وسبق أن صرح متحدث باسم المحتجين، الذين يطالبون بالحصول على رواتب وإنشاء صناديق للتنمية، اليوم الأربعاء، بإنه ستتم إعادة فتح الحقل عند تلبية مطالبهم.
    وأضاف المتحدث محمد أحمد، في تصريحات لـ"رويترز"، أن السراج أبلغ المحتجين بأن مطالبهم العاجلة ستُلبى خلال أسبوع، بدءا من يوم السبت القادم.
    وقال "سيتم إعادة تشغيل حقل الشرارة بعد الوصول إلى اتفاق مع فائز السراج. وتم تصنيف المطالب إلى مطالب عاجلة ومطالب متأخرة. العاجلة يبدأ (تنفيذها) من يوم السبت ومدتها أسبوع، مثل السيولة والوقود؛ والمطالب الأخرى خلال 45 يوما".    

    وقال أسامة الوافي، أحد المحتجين إن السراج ورجال القبائل الذين يسيطرون على الحقل الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 315 ألف برميل يوميا، اتفقوا على تشكيل لجنة للنظر في الشكاوى.

    وأكد مجددا على المطالبة بوساطة الأمم المتحدة في الصراع، ودعت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا المحتجين، وبعضهم مسلحون، الأسبوع الماضي إلى مغادرة الحقل، الواقع في عمق المنطقة التي تفتقر للقانون جنوبي البلاد.

    انظر أيضا:

    ليبيا... السراج يتوجه إلى حقل الشرارة النفطي
    ليبيا... آمر اللواء 73 مشاة يتفقد مواقع قوات الجيش في منطقة الهلال النفطي
    ليبيا... رئيس حرس المنشآت النفطية يكشف هوية القوات المسيطرة على حقل الشرارة
    ليبيا... سيف الإسلام الأقوى شعبيا وفق الاستطلاعات
    عضو الأعلى للدولة: الاستفتاء سيحدد مصير ليبيا والكلمة للشعب
    الأمم المتحدة تدين الاعتداءات على المدنيين والمرافق الحيوية في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, ليبيا, الأمم المتحدة, فايز السراج, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook