12:10 GMT24 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طالب عدد من أعضاء مجلس الشعب السوري، أمس الأربعاء، الحكومة السورية بضرورة زيادة الرواتب وأجور العاملين في الدولة والحد من ارتفاع الأسعار وتسهيل الخدمات.

    وبحسب "سانا"، فقد ناقش أعضاء مجلس الشعب السوري، أمس الأربعاء، خلال جلسة برئاسة حموده صباغ عددا من القضايا المعيشية والخدمية التي تهم المواطنين.

    وأكد عدد من أعضاء المجلس خلال مداخلاتهم على ضرورة زيادة الرواتب والأجور للعاملين بالدولة وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وضبط الأسواق والحد من ارتفاع أسعار المواد والسلع الأساسية والتشدد بمكافحة الفساد وتسهيل إجراءات المعاملات للمراجعين في دوائر الدولة.

    وطالب عدد من أعضاء المجلس بالإسراع في حل المشاكل التنموية والخدمية المتعلقة بالمواطنين التي يطرحها أعضاء المجلس وإيجاد حل سريع لتسويق محصول الحمضيات في المنطقة الساحلية.

    وحول أداء دوريات الجمارك في الأسواق السورية دعا عدد من أعضاء المجلس إلى وضع ضوابط عمل لدوريات الجمارك داخل المدن وإعادة النظر بتعويضات أساتذة الجامعات ووضع الطلاب المستنفدين وتأمين فرص عمل للعسكريين المسرحين من الخدمة الاحتياطية.

    وكان الرئيس السوري بشار الأسد، أصدر، يوم الاثنين 4 حزيران/ يونيو، مرسومين تشريعيين يقضيان بزيادة رواتب عناصر الجيش السوري بنسبة 30% من مجموع الراتب، شملت العسكريين الحاليين والمتقاعدين.

    وفي 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، أجرى الرئيس السوري تعديلا وزاريا شمل 9 حقائب، وبعد ذلك أعطى توجيهات للحكومة بضرورة ملامسة الواقع المعيشي للمواطن السوري.

    انظر أيضا:

    الأضخم في الشرق الأوسط... الحكومة السورية تطلق مشروع "مدينة السيارات" (فيديو وصور)
    الجعفري: لن تسمح الحكومة السورية أن تتحول إدلب لـ "كهوف جديدة"
    موسكو: السياسة الأمريكية تهدف إلى إعاقة عمل الحكومة السورية والدول المحاربة للإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مكافحة الفساد, الحكومة السورية, مجلس الشعب السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook