20:54 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    جامعة الدول العربية

    وزير التجارة العراقي: يجب إعطاء الأولوية للعلاقات الاقتصادية العربية

    © Sputnik . Ahmed AbdelWahab
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال محمد هاشم العاني، وزير التجارة العراقي، إن هناك تطورات إيجابية منذ قيام منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، واتفاقية تشجيع وحماية رؤوس الأموال العربية، وإنشاء محكمة لفض المنازعات الناشئة عن حركة الاستثمارات.

    وتابع الوزير العراقي في كلمته خلال الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الجامعة العربية والتي تلقت "سبوتنيك" نسخة منها، أن "المطلوب منا اليوم إعطاء الأولوية للعلاقات الاقتصادية العربية في جوانبها الاستثمارية والتجارية بالشكل الذي يؤدي إلى زيادة مستوى التبادل التجاري والترابط الاقتصادي بين العرب".

    وأضاف العاني، أن "بنود وجدول الأعمال لهذا الاجتماع  تتضمن جوانبا اقتصادية واجتماعية هامة منها الميثاق العربي الاسترشادي لتطوير قطاع المؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حيث تعتبر أحد أهم روافد التنمية الاقتصادية لمؤسسات الدولة، وستساهم يشكل كبير في تقليص حجم البطالة في إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، بالاضافة إلى ظاهرة عمالة الأطفال".

    ولفت وزير التجارة إلى أن "العراق شرع منذ فترة في بناء نسق اقتصادي للاستثمار بما يحقق للقطاع الخاص دورا قياديا في الاقتصاد العراقي، لخلق مناخ استثماري جاذب للأجانب".

    انظر أيضا:

    الجامعة العربية تدين انتهاك تركيا للسيادة العراق
    ما مدى جدية الدول الغربية في إعادة إعمار العراق؟
    العراق يكشف حقيقة زيارة رئيس الجمهورية إلى سوريا قريبا
    العراق يوجه طلبا عاجلا إلى السعودية يتعلق بنظام صدام حسين
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik