Widgets Magazine
12:21 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    دير الزور

    وقفات احتجاجية في الحسكة والقامشلي والبوكمال السورية استنكارا للإعلان التركي (فيديو)

    © flickr.com/ Jose Javier Martin Espartosa
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    شهدت محافظتي الحسكة ودير الزور في سوريا تجمعات شعبية منددة بالإعلان التركي عن عملية عسكرية شرق الفرات.

    أفادت وكالة "سانا" أن مدينة الحسكة شهدت وقفة احتجاجية تنديدا بالتصريحات التركية التي أعنلت عن عملية عسكرية مرتقبة في منطقة شرق الفرات.

    وذكرت الوكالة أن المحتجين اجتمعوا تنديدا "بالتهديدات التي يطلقها النظام التركي وتصريحاته العدوانية تجاه وحدة وسلامة الأراضي السورية وشعبها".

    وحمل المشاركون في الوقفات التي نفذت أمام القصر العدلي بمدينة الحسكة والمركز الثقافي في مدينة القامشلي وفي قرية جرمز بريفها الأعلام الوطنية واللافتات.

    وبحسب "سانا" فقد "ندد المشاركون بالتهديدات العدوانية للنظام التركي مؤكدين على وحدة الدم والتراب السوري والتفافهم حول الجيش العربي السوري البطل الذي يسطر ملاحم البطولة والنصر على مجمل الأرض السورية ضد الإرهاب وداعميه حتى إعادة الأمن والأمان إلى كل شبر من أرض الوطن".

    أكد راعي كنيسة السيدة العذراء في حي الناصرة بالحسكة الأب إلياس قس إلياس أن "التهديدات التركية تأتي في إطار استكمال المخطط العدواني ضد الشعب السوري ونحن هنا اليوم لنقول إن كل محاولاتكم ستفشل كما فشلت غيرها من مخططات بفضل صمود الشعب والجيش والقيادة".

    كما شهدت مدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوب الشرقي وقفة احتجاجية، قالت "سانا: إنها "تنديدا بتهديدات النظام التركي بشن عدوان على الأراضي السورية ودعمه المباشر للتنظيمات الإرهابية التي تنفذ بالنيابة عن الأنظمة والدول الداعمة لها حربا عدوانية ضد الدولة السورية".

    وجاب أهالي المدينة الشوارع رافعين أعلام الوطن وصور الرئيس السوري بشار الأسد ومرددين عبارات "الاستنكار ضد العدوان التركي على الأراضي السورية ودعمه للتنظيمات الإرهابية رافضين أي تدخل خارجي في الشأن السوري ومعبرين عن وحدة الشعب والتراب السوريين".

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد عزمه البدء بعملية عسكرية في منطقة شرق الفرات، التي يسيطر عليها الأكراد شمال شرقي سوريا.

    انظر أيضا:

    ليست الأولى... مروحيات التحالف الدولي تنقل إرهابيين من ريف الحسكة السورية
    أهالي الحسكة السورية يثورون ضد إجراءات ميليشيا "الأسايش"
    سقوط طائرة حربية مجهولة في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا
    صحيفة: "قسد" تسلم أول أحياء الحسكة... وخبراء الحكومة يعودون إلى سد "الفرات"
    الكلمات الدلالية:
    شرق الفرات, البوكمال, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik