Widgets Magazine
01:39 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مناظر عامة للمدن العربية - مدينة جدة، السعودية

    السعودية تبارك قرارا ضد إيران

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    241
    تابعنا عبر

    باركت المملكة العربية السعودية، في وقت مبكر اليوم السبت، 22 ديسمبر/كانون الأول، قرارا اتخذ الأسبوع الماضي، ضد دبلوماسيين إيرانيين.

    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن "تأييد المملكة العربية السعودية للإجراءات التي اتخذتها جمهورية ألبانيا الشقيقة بطردها اثنين من الدبلوماسيين الإيرانيين أحدهما السفير الإيراني، وذلك لتورطهما بنشاطات إرهابية تضر بأمن ألبانيا".

    ولفت المصدر، في تصريحاته، إلى أن "المملكة العربية السعودية سبق وأن أكدت مرارا على خطورة الدعم الإيراني للإرهاب وحاجة المجتمع الدولي للتعامل معه بحزم".

    وكانت ألبانيا قررت طرد دبلوماسيين إيرانيين من بلادها على خلفية اكتشاف السلطات الأمنية لمخطط يحضر لاستهداف لاعبي كرة القدم من المنتخب الوطني الإسرائيلي.

    وذكرت قناة " Top Channel" الألبانية، أن السلطات الأمنية استطاعت الكشف عن مخطط إرهابي لاستهداف لاعبين إسرائيليين في ألبانيا من قبل دبلوماسيين إيرانيين.

    وبحسب البيان الرسمي الصادر عن وزارة الخارجية الألبانية، فهناك اشتباه بأن دبلوماسيين إيرانيين كانوا يخططون لأعمال تهدد أمن ألبانيا، وقد تم اتخاذ قرار طرد الدبلوماسيين بعد التشاور مع الدول الحليفة.

    بدورها، أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، قرار ألبانيا طرد دبلوماسيين إيرانيين بدعوى تهديدهم أمن البلاد، ملقية باللوم في القرار على ضغوط أمريكية إسرائيلية تستهدف ضرب علاقاتها بأوروبا.

    وقال بيان للناطق باسم الوزارة الإيرانية، بهرام قاسمي، إن الخطوة الألبانية "غير مقبولة"، مشيرا إلى أن القرار "ساق حججا واهية وكاذبة". وتابع قاسمي: "لا يمكن تبرير سلوك حكومة ألبانيا بأي دليل منطقي، وهذا الإجراء مبنى على معلومات خاطئة ومفبركة من قبل بعض الأجهزة الاستخباراتية".

    انظر أيضا:

    إيران تتحدث عن "خطأ استراتيجي" كلف السعودية الكثير في حرب اليمن
    ماذا قال وزير خارجية إيران عن مستقبل العلاقة مع السعودية في وجود ابن سلمان
    بعد ترحيب السعودية... إيران ترحب بنتائج المحادثات اليمنية في ستوكهولم
    دعوة من الملك سلمان لأمير قطر لحضور القمة الخليجية... السعودية ترفض اتهامات في مقتل خاشقجي... واشنطن تطالب أوروبا بمعاقبة إيران
    قبل محادثات السويد... إيران تتحدث عن "التجربة المریرة" في اليمن وتهاجم السعودية
    إيران تذكر السعودية بعبارة مر عليها أربع سنوات
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الإيرانية السعودية, طرد الدبلوماسين, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, وزارة الخارجية السعودية, وزارة الخارجية الإيرانية, المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي, السعودية, ألبانيا, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik