13:12 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعرب إسحاق جهانغيري النائب الأول للرئيس الإيراني، عن أمله بتوطيد علاقات الصداقة مع دولة قطر.

    وفي برقية وجهها إسحاق جهانغیري، إلى رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري الشیخ عبد الله بن ناصر بن خلیفه آل ثاني، قدم له التهاني بهذه المناسبة، وذلك وفقا لوكالة "أنباء فارس" الإيرانية.

    وأشار جهانغيري، في البرقية، إلى الأواصر والقواسم المشتركة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودولة قطر، معربا عن أمله بتمتين الأواصر بين البلدين أكثر مما مضى وتعزيز السلام والاستقرار بين البلدان الإسلامية والمنطقة في ظل التعاون بين البلدين.

    وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، بعث الثلاثاء الماضي، برقية تهنئة إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر، معربا عن ثقته في إمكانية توظيف الطاقات والقدرات الجمة لطهران والدوحة، بما يخدم إرساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة، ومزيدا من تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات؛ بحسب وكالة "فارس" الإيرانية.

    ويحتفل القطريون باليوم الوطني بفاعليات كثيرة، ويعلنه الديوان الأميري عطلة رسمية، أبرزها تنظيم عرض عسكري تشارك فيه قوات عسكرية كثيرة على كورنيش الدوحة يحضره أمير البلاد وكبار الضيوف، إلى جانب المواطنين والمقيمين.

    وخلال هذا العرض تقدم التشكيلات العسكرية المختلفة عروضا أمام المنصة الرسمية، في وقت تحلق الطائرات الحربية والمروحية في سماء الدولة.

    انظر أيضا:

    الإمارات: "قطر تحت حماية إيران وتركيا... والأمير السابق ما زال يحكم"
    دعوة من الملك سلمان لأمير قطر لحضور القمة الخليجية... السعودية ترفض اتهامات في مقتل خاشقجي... واشنطن تطالب أوروبا بمعاقبة إيران
    إيران تعلق على قرار انسحاب قطر من "أوبك"
    بعد تقارير عن اقتراح قطر إنشاء تحالف خماسي... إيران تعلق
    قطر تكشف حقيقة مساعدة إيران في استضافة كأس العالم 2022
    قطر تخطط لاستضافة بعض منتخبات مونديال 2022 في إيران
    رغم الأزمة الخليجية... قطر تتخذ قرارا جديدا مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, طهران, الدوحة, تميم بن حمد آل ثاني, إسحاق جهانغيري, الرئيس الإيراني حسن روحاني, عبدالله بن ناصر بن خليفه آل ثاني, الرئاسة الإيرانية, الديوان الأميري القطري, قطر تطالب دول المقاطعة بالحوار مع إيران, الشقيقة قطر, أخبار العالم الآن, العلاقات القطرية الإيرانية, اليوم الوطني لقطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook