07:11 24 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    مناظر عامة للمدن العربية - مدينة جدة، السعودية

    السعودية تستهدف جمع 67 مليار دولار في 2019

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تستهدف السعودية خلال العام المقبل، استقطاب ما يزيد على 150 مشروعا استثماريا تبلغ قيمتها نحو 67 مليار دولار في تسعة قطاعات.

    ووفقا لصحيفة "الاقتصادية"، فإن القطاعات تتضمن "الاتصالات وتقنية المعلومات والطاقة والمياه والرعاية الصحية والمعادن والتعدين والسياحة والثقافة والترفية والنقل والخدمات اللوجستية والصناعة الكيميائية والقطاعات الناشئة والصناعة والتصنيع".

    ومن ضمن الخطط الموضوعة للعام المقبل، أن تكون الاستثمارات من شركات رائدة عالمية في مجالات متنوعة، بما يسهم في توسيع القاعدة الإنتاجية للاقتصاد السعودي وتنويعها وفق "رؤية السعودية 2030".

    وأوصحت الصحيفة، أنه بلغ عدد التراخيص للمستثمر الأجنبي أكثر من 1600 خلال السنوات الأربع الماضية بحجم استثمارات قدره 76 مليار ريال، فيما ارتفع عدد الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 90 في المائة، بنهاية العام الجاري مقارنة بالعام السابق، كما جرى توجيه 20 في المائة من الإنفاق في موازنة 2019 إلى الاستثمار الرأسمالي بنحو 248 مليار ريال.

    وتشير الأرقام إلى زيادة أعداد المؤسسات في السعودية من 650 ألف مؤسسة إلى 935 ألف مؤسسة حاليا، بنمو 43 في المائة خلال ثلاث سنوات، فضلا عن نمو عدد الشركات بنسبة 39 في المائة وصولا إلى 109 آلاف للعام الجاري.

    وأكد ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، أنه سيكون هناك مراجعة للأنظمة وتصحيح لما "ثبت عدم فائدته أو تأثيره في القطاع الخاص"، مشددا على أن المستثمر السعودي هو أول من تهتم به الوزارة ومؤسساتها، كونه المسوق للمستثمر الأجنبي.

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو... الشرطة السعودية تنقذ شابا حاول الانتحار
    السودان يعلن عودة عشرات الآلاف من السعودية وتأجيل زيارة رسمية... ماذا جرى
    العراق يوجه طلبا عاجلا إلى السعودية يتعلق بنظام صدام حسين
    غداة توقيع الميزانية... السعودية توقع اتفاقا جديدا ضمن خطة 2030
    الكلمات الدلالية:
    المملكة, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik