01:13 22 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    متحف اللوفر أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة

    الإمارات تعلن الاستحواذ على 40% من الاستثمارات الواردة إلى الدول العربية

    © AFP 2019 / Karim Sahib
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أفاد وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية لشؤون التجارة الخارجية، عبد الله آل صالح، بأن بلاده استحوذت، في عام 2017، على 23.3 بالمئة من الاستثمار الوارد إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعلى 40 بالمئة من إجمالي الاستثمارات الواردة إلى الدول العربية ودول غرب آسيا.

    وقال آل صالح، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن الإمارات تبوأت المركز الأول عربيا و30 عالميا، في جاذبيتها للاستثمار الأجنبي؛ متقدمة 5 مراكز عن تصنيفها لعام 2016.

    وأشار إلى أن قيمة الرصيد التراكمي للاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى دولة الإمارات، في 2017، بلغت نحو 130 مليار دولار؛ بنمو نسبته 8.7 بالمئة عن العام السابق.

    وعلى صعيد الاستثمارات الإماراتية المباشرة الصادرة إلى دول العالم، أوضح آل صالح، أنها بلغت، في عام 2017، نحو 14 مليار دولار؛ بنمو نسبته 7.7  بالمئة عن العام الذي سبقه.

    وبين المسؤول، أن الإمارات تستحوذ على 43.6 بالمئة من إجمالي الاستثمارات العربية الصادرة لعام 2017، وتأتي في المرتبة الأولى عربيا و21 عالميا في هذا الصدد.

    جاء ذلك في كلمته له، خلال ورشة عمل حول "تأمين الاستثمارات الإماراتية في الدول العربية ضد المخاطر السياسة"، نظمتها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات "ضمان"، ومقرها الكويت.

    وتضمنت الورشة ثلاثة أوراق عمل، ركزت الأولى على "مناخ الاستثمار في الدول العربية"، وتناولت الورقة الثانية "آليات تأمين الاستثمار في الدول العربية"؛ فيما ألقت الورقة الثالثة الضوء على "تأمين ائتمان الصادرات".

    انظر أيضا:

    الإمارات... صورة "حميمية" تدفع وافدا للانتحار في سكنه
    الإمارات توقع "الحكم الأقوى من نوعه" على مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي
    رئيس الإمارات: التركيز في 2019 على 5 محاور رئيسية
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, الاستثمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik