21:01 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مدينة بنغازي الليبية

    السلطات الليبية تستعد لتنفيذ خطة أمنية لتأمين مدينة بنغازي

    © AFP 2019 / Abdullah Doma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن بمدينة شحات الليبية، شرقي البلاد، حسن أبو كريم، اليوم السبت، أن مديرية أمن شحات قد أرسلت دوريات أمنية للمشاركة في خطة تأمين مدينة بنغازي.

    سبوتنيك. وقال أبو كريم في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، إن من ضمن مساهمتها المستمرة وللمشاركة في أمن البلاد، سترسل مديرية أمن شحات دوريات مطقمة للمشاركة في خطة تأمين بنغازي"، مشيراً إلى أن ذلك "يأتي ذلك ضمن الخطة المعدة من قبل وزير الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة المستشار إبراهيم بوشناف لتأمين مدينة بنغازي".

    يشار إلى أن وزير الداخلية للحكومة الليبية المؤقتة إبراهيم أبو شناف قد أعلن الأسبوع الماضي حالة الطوارئ القصوى بمدينة بنغازي شرقي البلاد حيث لمدة ثلاثة أشهر وتنفيذ خطة أمنية جديدة تبدأ بتطويق المداخل الرئيسية للمدينة وانتشار ليلي داخلها.

    يذكر أن هذه الخطة الأمنية برئاسة مدير مديرية أمن الجبل الأخضر العقيد خالط البسطة بالتنسيق مع مديريات الأمن بنغازي والبيضاء والمرج وطبرق وأجدابيا حيث شكلت غرفة عمليات يشرف عليها وزير الداخلية الليبي مباشرةً تعمل على مدار الساعة.

    هذا وقد شهدت مدينة بنغازي خلال الفترة الأخير جرائم جنائية وعمليات سطو مسلح، حيث ارتفعت معدلات حوادث السطو المسلح في الآونة الأخيرة، خصوصاً في أحياء شرق بنغازي، بين الاعتداء على العمالة الوافدة واقتحام المحال التجارية بقوة السلاح من قبل الخارجين عن القانون.

    وفي سياق آخر، عبرت بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، عن قلقها من الأخبار المنتشرة في محيط مدينة سرت الليبية، مشيرة إلى أن ليبيا ليست بحاجة لمعارك دامية جديدة.

    كما كشف نائب ليبي، سابقا، كواليس إحباط القوات المسلحة الليبية عملية تهريب شحنة أسلحة تركية إلى داخل بلاده في ميناء الخمس، شرق العاصمة طرابلس.

    انظر أيضا:

    أوغلو من ليبيا: سنجري تحقيقا مشتركا بشأن وصول شحنات الأسلحة التركية
    على خلفية شحنات الأسلحة التركية... جاويش أوغلو يزور ليبيا
    "البادي أظلم"... الأمم المتحدة تحذر الأطراف الليبية من "اللعب بالنار" في سرت
    حكومة الوفاق الوطني الليبية تعلن إعادة فتح حقل الشرارة النفطي
    الكلمات الدلالية:
    أمن, حالة الطوارئ, وكالة سبوتنيك, بنغازي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik