08:17 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    نعى عدد من الفنانين العرب الأمير طلال بن عبد العزيز الذي توفي اليوم السبت.

    ودعت المطربة الإمارتية أحلام على حسابها الشخصي بموقع إنستغرام للأمير المتوفي بالرحمة والمغفرة.

    وقالت المطربة التونسية لطيفة، إنها تعزي نفسها وأسرة الأمير، وأضافت:"مستذكرة أيديه البيضاء التي شملت مشارق الأرض ومغاربها بمكارمه وعطاياه، فهو من أسس للفقراء بنك باسمهم "بنك الفقراء" وهو من أعطى الأمل لطلاب العلم بتأسيسه الجامعة العربية المفتوحة، وهو الداعم الأكبر للمرأة والطفل من خلال المجلس العربي للطفولة والتنمية ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث، ولن ننسى رعايته للأطفال المعاقين من ذوي متلازمة داون الذين شملهم برعايته من خلال الجمعية السعودية للتربية والتأهيل، وغيرها من المكارم التي لا تحصى ولا تعد في السعودية والوطن العربي".

    View this post on Instagram

    أعزي نفسي وأعزي المملكة العربية السعودية وأسرته الكريمة بوفاة سمو الأمير الانسان طلال بن عبد العزيز آل سعود سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهمنا وأهله والإنسانية جمعاء جميل الصبر والسلوان، مستذكرة أيديه البيضاء التي شملت مشارق الأرض ومغاربها بمكارمه وعطاياه، فهو من أسس للفقراء بنك باسمهم "بنك الفقراء" وهو من أعطى الأمل لطلاب العلم بتأسيسه الجامعة العربية المفتوحة، وهو الداعم الأكبر للمرأة والطفل من خلال المجلس العربي للطفولة والتنمية ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث، ولن ننسى رعايته للأطفال المعاقين من ذوي متلازمة داون الذين شملهم برعايته من خلال الجمعية السعودية للتربية والتأهيل، وغيرها من المكارم التي لا تحصى ولا تعد في السعودية والوطن العربي. رحم الله أمير الخير والعطاء طلال بن عبد العزيز آل سعود.. "إنا لله وإنا إليه راجعون" #وفاه_الامير_طلال_بن_عبدالعزيز #السعودية

    A post shared by Latifa لطيفة التونسية (@latifaofficial) on Dec 22, 2018 at 7:46am PST

    ونشر المطرب الإماراتي حسين الجاسمي صورة للأمير طلال على موقع إنستغرام، داعيا له بالرحمة والمغفرة، وهي الصورة التى أعادت نشرها السورية أصالة.

    كما نعته المطربة اللبنانية نجوى كرم، وكتبت الفنانة الكويتية نوال على موقع تويتر:"خالص العزاء والمواساة إلى خادم الحرمين الشريفين والعزاء موصول إلى أصحاب السمو أبناء وبنات الفقيد الأمير طلال بن عبدالعزيز. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته".

    وتوفي الأمير السعودي اليوم عن عمر يناهز 88 عاما، حيث إنه من مواليد 15 أغسطس/آب 1931، وهو والد الأمير الوليد بن طلال.

    والأمير طلال (87 عاما) هو الابن الثامن عشر للملك عبد العزيز، وقد دخل الحياة السياسية وزيرا للمواصلات عام 1952، وشغل منصبي وزير المالية والمواصلات، وعين سفيرا لبلاده لدى فرنسا.

    وكان العاهل السعودي الملك سلمان قد زار الأمير طلال بعد حملة الاعتقالات الأخيرة، للتعزية في وفاة أخته الأميرة مضاوي، حيث التقطت صورة للملك وهو يقبل يد أخيه الأكبر، الذي كان يجلس على كرسي متحرك.

    انظر أيضا:

    رسميا... السعودية تعلن وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز
    حقيقة وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز
    أمراء وأميرات يشعلون مواقع التواصل بسبب طلال بن عبد العزيز
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم, الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, الحكومة السعودية, أخبار اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook