Widgets Magazine
07:58 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    رئيس تركيا رجب طيب أردوغان خلا مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي، روسيا 17 سبتمبر/ أيلول 2018

    تفاصيل اتصال أبو مازن بأردوغان

    © REUTERS / Alexander Zemlianichenko/Pool
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00

    أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لنظيره الفلسطيني، محمود عباس، قيام أنقرة بإجراء اتصالات دولية لوقف ما وصفه بالاستفزازات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

    رام الله — سبوتنيك. وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، "أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم السبت اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان بصفته رئيسا لقمة منظمة التعاون".

    وتابعت الوكالة، "عبر الرئيس الفلسطيني خلال الاتصال عن شكر وتقدير الشعب الفلسطيني وقيادته لمواقف تركيا المستمرة والداعمة للقضية الفلسطينية وشعبها في المحافل الدولية كافة".

    وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، "أطلع الرئيس الفلسطيني نظيره التركي على آخر تطورات القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات واقتحامات واجتياحات واستمرار سياسة الاستيطان والتوسع في مخالفة صريحة للشرعية الدولية"، و"طالب عباس أردوغان بإجراء الاتصالات العاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر بحق الشعب الفلسطيني وأرضه".

    وتابعت "وفا"، "أعرب الرئيس أردوغان عن حرص تركيا على دعم القضية الفلسطينية ومواصلة دعم بلاده الثابت للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيرا إلى أنه كلف وزير خارجيته بالتواصل مع وزير الخارجية الفلسطيني لاتخاذ المبادرات السياسية الهادفة لوضع حد للعدوان الإسرائيلي، أن تركيا سوف تقوم بإجراء اتصالات مع كافة الأطراف الدولية للعمل من اجل وقف الممارسات الإسرائيلية الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني".

    ويذكر أن مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين متوقفة منذ عام 2014 بسبب خلافات على عدد من القضايا الرئيسية، من أبرزها الحدود واللاجئين والقدس. وترفض إسرائيل وقف الاستيطان والاعتراف بحدود ما قبل حرب حزيران/ يونيو 1967 أساسا لحل الدولتين.

    وصادق الكنيست الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، بالقراءة التمهيدية الأولى وبأغلبية 69 عضوا مقابل معارضة 38 عضوا على مشروع قانون يجيز للجيش الإسرائيلي طرد ونفي عائلات منفذي العمليات من الفلسطينيين من مسقط رأسهم إلى أماكن أخرى في الضفة الغربية.

    انظر أيضا:

    العاهل الأردني يلتقي عباس ويؤكد رفض بلاده للممارسات الإسرائيلية
    فتح ترد على دعوة هنية للقاء عباس
    رسالة دعم وتأييد من السيسي إلى عباس
    عباس: هناك مؤامرة من "حماس" لتعطيل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة
    رسالة من السلطان قابوس إلى عباس حول زيارة نتنياهو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, القضية الفلسطينية, دعم, اتصال هاتفي, منظمة التعاون الإسلامي, عباس, رجب طيب أردوغان, تركيا, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik