13:58 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الجيش اليمني في تعز، اليمن 14 أغسطس/ آب 2018

    اليمن... الجيش يعثر على مخازن أسلحة لـ"أنصار الله" في صعدة

    © REUTERS / Anees Mahyoub
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني الحكومي، المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت، العثور على مخازن أسلحة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، عن أركان حرب اللواء 102 قوات خاصة العقيد الوليد طامش، أن قوات الجيش عثرت، على خنادق كبيره يصل طولها إلى أكثر من 30 متراً تحت الأرض، ومخازن أسلحة في أوساط الأحياء السكنية وبين مزارع المواطنين في مركز مديرية باقم شمال صعدة، بعد أن تم دحر ميليشيا الحوثي منها مطلع الأسبوع الماضي".

    وأضاف طامش، "تواصل الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش اليمني عمليات نزع الألغام والعبوات المتفجرة التي خلفتها مليشيا الحوثي في المباني والشوارع والممرات وفي المزارع بمركز المديرية".

    واتهم العقيد طامش "ميليشيا الحوثي بتعمّد زرع الألغام والعبوات في الطرقات وأوساط المباني وتحويل مزارع العنب والرمان إلى حقول من الألغام وخنادق ومخازن كبيرة للأسلحة".

    ويعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم بسبب العمليات العسكرية المتواصلة، إذ يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    وتوصل وفدا الحكومة والحوثيين في ستوكهولم، في وقت سابق من الشهر الجاري، برعاية أممية، لاتفاقات تهدف لتخفيف وطأة الصراع على المدنيين وتهدئة القتال.

    وكان مجلس الأمن الدولي صوت بالإجماع، أمس الجمعة، على قرار أممي يدعم اتفاق السويد حول اليمن، ويأذن للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بنشر فريق مراقبين أولي في مدينة وموانئ الحديدة الاستراتيجية غربي البلاد.

    ودعا القرار الأطراف اليمنية إلى تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين وفدي الحكومة والحوثيين بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وفقا للجداول الزمنية المحددة فيه، وإلى الاحترام الكامل من جانب جميع أطراف وقف إطلاق النار المتفق عليه في محافظة الحديدة، والذي دخل حيز النفاذ في 18 كانون الأول/ديسمبر الجاري، وإعادة الانتشار المتبادل للقوات.

    انظر أيضا:

    الرابح والخاسر من قرار وقف الحرب في اليمن
    وصول رئيس بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة إلى اليمن
    قصيدة عن الخليج وحرب اليمن أمام الملك سلمان (فيديو)
    الإمارات: قرار مجلس الأمن بشأن اليمن خطوة مهمة نحو حل سياسي دائم
    اليمن... قتيل و15 جريحا بهجوم بقنبلة شرق حضرموت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, نزاع, هدنة, أسلحة, الأزمة اليمنية, الجيش اليمني, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik