05:54 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

    رد قوي من أمير سعودي على الدعوات المطالبة بالتحالف مع تركيا

    © AFP 2019 / Adem Altan
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    154
    تابعنا عبر

    رد الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد آل سعود، على دعاة التحالف مع تركيا، مستشهدا بتغريدة للرئيس رجب طيب أردوغان.

    وانتقد الأمير السعودي، دعاة التحالف مع تركيا، مستشهدا بتغريدة لأردوغان انتقد فيها الأخير فرض الولايات المتحدة عقوبات على إيران.

    وكتب الأمير السعودي على "تويتر": "من حق كل دولة أن تتخذ ما تراه متوافقا مع مصالحها وأهدافها وأن تتحالف مع من تشاء.. ولكن أقول لمن صدعوا رؤوسنا لسنين بضرورة التحالف مع تركيا لمواجهة أطماع إيران في المنطقة.. ألم يحن الوقت لتعترفوا بخطئكم في التقدير؟!!

    وكتب أردوغان في التغريدة التي استشهد بها الأمير السعودي: "إن قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات على إيران يعرض الأمن والاستقرار الإقليميين للخطر، وأود أن أؤكد مجددا أن تركيا لا تؤيد مثل هذه القرارات".

    ​وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد انتقد الطريقة التي تعاملت بها السلطات التركية مع قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، قائلا في مقابلة سابقة أجراها على قناة روتانا خليجية: "بالمناسبة تركيا اختطفت أوجلان ومتأكد أن فتح الله غولن لو لم يكن في أمريكا كان حاولوا أن يجيبوه"، لافتا على أن "الغرب يستهدف محمد بن سلمان ورؤيته، ليش استهداف محمد بن سلمان ورؤيته؟ رؤية محمد بن سلمان فيها شيء خطير بالنسبة للغرب، أول شيء هم لا يريدون سعودية تفكر لعشر سنين للأمام، لا يريدون سعودية يكون عندها رؤية وتتحول من دولة نفطية إلى دولة لا يشكل النفط العامل الأساسي في حياتها، يبغونها دولة دائمة تنتج سلعة وتحتاج الناس تدافع عنك ودائما تكون حبيس ردة الفعل.

    انظر أيضا:

    تركيا تتحدث عن مكان "جثة خاشقجي"وتصدم السعودية بسؤال جديد
    من الدوحة... وزير خارجية تركيا يشن هجوما حادا على السعودية والإمارات
    قرقاش يحذر تركيا من سعيها لاستهداف السعودية ويتحدث عن "حملة قطر"
    أقوى رسالة من الحزب الحاكم في تركيا إلى السعودية بشأن "قتلة خاشقجي"
    تركيا تفاجئ السعودية وتعلن اسم شريك "رفيع المستوى" في قتل خاشقجي
    السعودية ترد رسميا على طلب تركيا تسليم المتهمين بقتل خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    جثة خاشقجي, مقتل خاشقجي, عقوبات على إيران, العلاقات السعودية التركية, رؤية المملكة العربية السعودية 2030, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قضية خاشقجي, اختفاء خاشقجي, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة التركية, عبد الرحمن بن مساعد, جمال خاشقجي, رجب طيب أردوغان, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik