Widgets Magazine
14:40 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    صورة أرشيفية من عام 2017 - أنصار الحزب المعارض الأمة في أم درمان، السودان 26 يناير/ كانون الثاني 2017

    بعد قطر... دولة خليجية أخرى تتضامن مع السودان

    © AFP 2019 / ASHRAF SHAZLY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    4104
    تابعنا عبر

    أكدت وزارة الخارجية البحرينية، تضامن البلاد ووقوفها إلى جانب السودان، معربة عن تقديرها الكبير للجهود الدؤوبة والمساعي الحثيثة للخرطوم بقيادة الرئيس عمر حسن البشير.

    وقالت الخارجية البحرينية، في بيان لها، إن "البحرين تقدر الجهود المبذولة من السودان وقيادته من أجل تعزيز الأمن والسلم والتنمية وتوفير كل سبل التقدم والرخاء والازدهار للشعب السوداني"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء البحرينية.

    وأضافت: "تشيد البحرين بالمواقف الأخوية الثابتة لجمهورية السودان وحرصها الشديد على العمل العربي المشترك ودعم الأمن والسلام في المنطقة، وبدورها المهم في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية دفاعا عن الحق ونصرة للأشقاء في الجمهورية اليمنية وتحقيقا للأمن في هذا البلد العربي الشقيق وتحقيق تطلعات أبنائه في التنمية والتقدم".

    وكانت سفارة الكويت لدى السودان، دعت مساء أمس السبت، مواطنيها الموجودين هناك، إلى مغادرتها حفاظا على سلامتهم، مهيبة في الوقت ذاته بالكويتيين إلى عدم السفر إلى السودان في الوقت الراهن.

    وقالت السفارة في بيان صحفي نقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية: "على المواطنين الكويتيين الموجودين في السودان حاليا، التقييد بتعليمات الجهات الأمنية، وعدم الاقتراب من مواقع التجمهر والتجمعات ومناطق المظاهرات". وأضافت أن عليهم أيضا اتخاذ الحيطة والحذر في كافة مدن السودان، التي أعلن فيها حالة الطوارئ، والامتثال لتعليمات الأمن والسلطات المعنية.

    كما قام أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بإجراء اتصالا هاتفيا مع الرئيس السوداني عمر البشير، للاطمئنان على الأوضاع في البلاد، مع اتساع رقعة الاحتجاجات.

    وأعلن الشيخ تميم خلال الاتصال وقوف قطر مع السودان وجاهزيتها لتقديم كل ما هو مطلوب لمساعدة السودان علي تجاوز هذه المحنة مؤكدا حرصه على استقرار السودان وأمنه. من جهته شكر البشير أمير دولة قطر علي اتصاله واهتمامه بما يجري في السودان وحرصه علي استقرار السودان.

    ​ويشهد السودان، منذ أربعة أيام، احتجاجات واسعة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة. وشهدت مدن عطبرة، والدامر، وبربر، وكريمة، وسنار، والقضارف، والخرطوم وأم درمان، تظاهرات كبيرة، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين، حسب تصريحات مسؤولين محليين.

    انظر أيضا:

    السودان يدين انتهاكات قوة أمنية جنوبية بحق فرق آلية وقف إطلاق النار
    بعد احتجاجات السودان... مسؤول يعلن قرارا بشأن "الخبز"
    احتجاجات السودان... حقيقة اعتداء الحرس الرئاسي على البشير
    الكويت تدعو مواطنيها إلى مغادرة السودان
    احتجاجات السودان إلى أين
    اعتقال 14 من قيادات معارضة السودان وسط اتساع رقعة الاحتجاجات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأمن في السودان, احتجاجات السودان, العلاقات السودانية الخليجية, العلاقات السودانية القطرية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الجنيه السوداني, الاقتصاد السوداني, الديوان الأميري القطري, الديوان الأميري الكويتي, وزارة الخارجية البحرينية, الرئاسة السودانية, تميم بن حمد آل ثاني, عمر البشير, البحرين, الكويت, قطر, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik