20:56 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد يستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

    أول دولة يزورها ابن سلمان وابن زايد في 2019

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42

    تستعد دولة باكستان لزيارتين يقوم بهما ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مطلع العام المقبل 2019.

    وكشف وزير الإعلام الباكستاني فؤاد تشودري، عن أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيزور باكستان في مطلع عام 2019، وذلك وفقا لصحيفة "داون" الباكستانية.

    وأضاف الوزير الباكستاني، أن الأمير محمد بن سلمان سيقوم بزيارته في شهر فبراير/شباط المقبل، في حين سيزور ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، باكستان في شهر يناير/كانون الثاني.

    وكان رئيس الوزراء الباكستاني الجديد، عمران خان، قام بزيارة المملكة العربية السعودية، في سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك في أول زيارة خارجية له منذ فوزه بالانتخابات، والتقى خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في جدة، وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث تطورات الأحداث الإقليمية.

    بدورها، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، إيداع ثلاثة مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني، لدعم السياسة المالية والنقدية في جمهورية باكستان الإسلامية، وأشارت إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية موّل 8 مشاريع تنموية في باكستان، بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليار درهم (411 مليون دولار أمريكي)، منها 931 مليون درهم (255 مليون دولار)، على هيئة منح. وأعرب رئيس وزراء باكستان، عمران خان، عن شكره لحكومة دولة الإمارات، على ما وصفه بـ "الدعم السخي"، الذي قدمته لدعم حكومة بلاده في سياستها المالية والنقدية.

    انظر أيضا:

    قبل مغادرة الإمارات... ماذا قال ابن سلمان لابن زايد
    موقف طريف لابن سلمان وابن زايد في سباقات الهجن (فيديو)
    الأول من نوعه في المنطقة... الملك سلمان والشيخ زايد في حدث واحد تطلقه الإمارات
    صورة متداولة لابن سلمان مع ابن زايد في الطائف
    اجتماع في جدة لمتابعة قرار ابن سلمان وابن زايد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار محمد بن زايد, أخبار محمد بن سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات السعودية الباكستانية, اقتصاد السعودية, جولات محمد بن سلمان, الحكومة الباكستانية, الحكومة الإماراتية, الديوان الملكي السعودي, عمران خان, محمد بن سلمان, محمد بن زايد, السعودية, الإمارات, باكستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik