14:28 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    دمشق

    خميس: لن أسمح برجل أعمال أو موظف فاسد... وسنكافح التهريب

    © Sputnik . HASSAN HASHEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أكد رئيس الوزراء السوري عماد خميس أن الحكومة السورية ستحارب الفساد، وقال إنه لن يسمح بوجود رجل أعمال فاسد ولا موظف فاسد، وشدد على ضرورة مكافحة التهريب.

    وبحسب "الوطن" السورية، اعتبر رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس أن "قطاع الأعمال السوري شركاء حقيقيين ومعنيين في وضع الرؤى النوعية لتطوير التشريعات ورسم سياسة التنمية الاقتصادية التي تؤسس لمرحلة جديدة". 

    وقال خميس خلال جلسة حوارية عقدت مع قطاع الأعمال واتحادات الصناعة والتجارة والمصدرين والزراعة والسياحة والحرفيين، إنه "لن يسمح بوجود رجل أعمال فاسد ولا موظف فاسد".

    ونوه خميس بأن هناك خطوات كبيرة إيجابية بخصوص مكافحة الفساد "يجب العمل عليها، إضافة إلى تقييم السياسة الاقتصادية، ما لها وما عليها، والبدء بصفحة جديدة ترتقي إلى مستوى الانتصارات، بعد تقييم المرحلة السابقة.

    وشدد خميس على ضرورة مكافحة التهريب ، واعتبر ذلك "قرارا لا رجعة عنه، وهو أحد العناوين الرئيسة للعمل الحكومي خلال عام 2019 لجعل الأسواق السورية خالية من التهريب"، مشددا على أن "مدينة حلب ستكون خالية من البضائع التركية".

    وأكد استمرار دعم الحكومة للقطاع الزراعي والتأمين على المحاصيل الإستراتيجية وفي مقدمتها محصول الحمضيات الذي يلقى دعما يقدر بنحو 1600 دولار لكل حاوية تصدير، وإعفاء تصديره عبر المعابر الحدودية من أي تكاليف.

    وفيما يتعلق بقطاع النقل، بين خميس أن عام 2019 هو عام إصلاح السكك الحديدية في كافة المحافظات، ويجري العمل على إعادة تأهيل الأسطول الجوي السوري وسيتم الانتهاء عما قريب من إصلاح الطيارات المتوقفة عن العمل، مشيرا إلى أنه يمكن للاتحادات التنسيق مع وزارة النقل لمعرفة مدى حاجتها لاستئجار طيارات شحن إضافية لتصدير المنتجات السورية لتقوم وزارة النقل بتأمينها لهم.

    انظر أيضا:

    الجعفري: لن تسمح الحكومة السورية أن تتحول إدلب لـ "كهوف جديدة"
    موسكو: السياسة الأمريكية تهدف إلى إعاقة عمل الحكومة السورية والدول المحاربة للإرهاب
    رئيس القرم يقترح على الحكومة السورية تأسيس شركة طيران مشتركة
    الكلمات الدلالية:
    المجتمع السوري, مكافحة الفساد, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik