Widgets Magazine
15:46 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    قوات سوريا الديمقراطية

    "قسد": مستمرون بحملتنا ضد "داعش" شرق الفرات بالتنسيق مع التحالف

    © Sputnik . nourmolhem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكدت قوات سوريا الديمقراطية أنه لا يوجد انسحاب لأي قوات من شمال شرقي سوريا، مشددة على استمرار عمليات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) وتقدمها على عدة محاور في بلدة هجين وريفها آخر معاقل التنظيم بشرقي الفرات، بالتنسيق مع التحالف الدولي.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو غابرييل في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" إجابة عن سؤال حول انسحاب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا "بخصوص خروج القوات الأمريكية فلا يوجد أي شيء على الأرض حتى الآن".

    وأضاف غابرييل "العمليات العسكرية في شرق الفرات وبالتحديد جيب هجين والريف المجاور لها مستمرة، وهناك تقدمات مختلفة لقواتنا في هذه المرحلة على عدة محاور، والعمليات تتم بالتنسيق التام بيننا وبين قوات التحالف الدولي".

    وأوضح غابرييل "الشيء اللافت للنظر هو ازدياد عدد الهجمات التي ينفذها داعش وأعتقد أنهم يستغلون التصريحات بخصوص الانسحاب الأمريكي من المنطقة، لكن قواتنا لا تزال مستمرة في عملياتها لدحر الإرهاب في شمال وشرق سوريا بشكل كامل".    

    وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، مصطفى بالي، قال في وقت سابق لوكالة "رويترز" يوم الجمعة، إن قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة ستضطر لسحب مقاتليها من المعركة ضد تنظيم "داعش" لحماية حدودها في حال وقوع هجوم تركي.

    وقالت إلهام أحمد، الرئيسة المشاركة في مجلس سوريا الديمقراطية، الجناح السياسي للقوات في باريس "بمواجهة الإرهاب هذا سيكون أمرا صعباً، لأن قواتنا ستضطر أن تنسحب من الجبهة في دير الزور، لتأخذ أماكنها على الحدود مع تركيا" لوقف أي هجوم؛ بحسب وكالة "رويترز".

    وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية (قسد) التي تدعمها الولايات المتحدة على مساحات واسعة من الشمال الشرقي في سوريا ومناطق شرق الفرات، وازدادت حدة الاشتباكات بينها وبين تنظيم "داعش" في الآونة الأخيرة وأدت إلى مقتل العشرات من مقاتليها.

    انظر أيضا:

    بعد الانسحاب الأمريكي... "قسد" لا تعارض رفع العلم السوري في منبج
    "قسد" تستنكر قرار واشنطن: مستمرون بالدفاع ضد التهديدات الداخلية والخارجية
    "قسد": سحب القوات الأمريكية من سوريا يخدم الإرهابيين
    معارك بين "قسد" الكردية و"داعش" في هجين بريف دير الزور السورية
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على داعش, قسد, قوات سوريا الديمقراطية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik