Widgets Magazine
17:41 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    رئيس مصر عبدالفتاح السيسي في الولايات المتحدة، 3 أبريل/ نيسان 2017

    خطوة غير مسبوقة من السيسي

    © AP Photo / Andrew Harnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمجلس الهيئات القضائية، مشددا على أهمية المساهمة في مواصلة تطوير النظام القضائي للبلاد.

    وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي: "الرئيس أكد أهمية مساهمة المجلس في تطوير النظام القضائي المصري، لمواجهة متطلبات تحقيق العدالة في ضوء المتغيرات والتحديات التي تشهدها الدولة وبما يتناسب مع حاجة المجتمع".

    وأضاف "السيسي أبدى اهتمامه بالتعرف على المعوقات التي من شأنها أن تحول دون تحقيق العدالة الناجزة"، مشيرا إلى حرصه على ترسيخ دولة القانون اتفاقا مع أحكام الدستور التي أرست مبادئ الفصل بين السلطات، وبما يتضمنه ذلك من إنفاذ للعدالة على الجميع واحترام استقلال القضاء وصون حرمته".

    وأبدى الرئيس اهتمامه بالتعرف من أعضاء المجلس مباشرة على أية معوقات من شأنها أن تحول دون تحقيق العدالة الناجزة، مشيرا إلى حرصه على ترسيخ دولة القانون اتفاقا مع أحكام الدستور التي أرست مبادئ الفصل بين السلطات، بما يتضمنه ذلك من إنفاذ العدالة على الجميع واحترام استقلال القضاء وصون حرمته.

    وأكد السيسي على أن استقلال القضاء سيظل ركنا أساسيا من بنيان المجتمع وحصنا للعدالة والدستور، مشددا على الاعتزاز بقضاة مصر الذين يحملون رسالة العدل مرتكزين على قاعدة من التقاليد الراسخة التي اكتسبها القضاء المصري الشامخ على مر العصور.

    ومن جهتهم، أعرب أعضاء مجلس الهيئات القضائية عن تقديرهم لاجتماع المجلس مع رئيس الجمهورية للمرة الأولى منذ عام 2008، مؤكدين حرصهم على الحفاظ على المصداقية التي يتمتع بها القضاء المصري، للمساهمة في تحقيق الاستقرار المجتمعي للوطن.

    انظر أيضا:

    السيسي يبحث جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب مع مستشار النمسا
    السيسي: لم نبتز أي دولة بشأن 5 ملايين لاجئ في مصر
    اتفاق بين السيسي وابن سلمان بشأن قطر (صور)
    الكلمات الدلالية:
    السيسي, القضاء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik