14:26 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة "الوطن" السورية، نقلا مصادر دبلوماسية، أن زيارة رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي المملوك إلى القاهرة تهدف إلى إعادة تفعيل العلاقات السورية المصرية أولاً، والعلاقات العربية عموماً، وخصوصا لما تلعبه مصر من دور كبير.

    نقلت صحيفة "الوطن" عن مصادر دبلوماسية أن زيارة رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك إلى جمهورية مصر العربية تأتي هذه في سياق توحيد الصف العربي لمواجهة التحديدات القادمة، وأنه سيليها زيارة من الجانب المصري إلى دمشق.

    وبحسب الصحيفة، هدفت الزيارة إلى إعادة تفعيل العلاقات السورية المصرية أولاً، والعلاقات العربية عموماً، وخصوصا لما تلعبه مصر من دور كبير في هذا السياق.

    وتأتي الزيارة بعد تسارع الأحداث في المشهد السوري وزيارة الرئيس السوداني عمر حسن البشير إلى دمشق ولقائه الرئيس السوري في 16 ديسمبر/ كانون الأول، وقرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، والإعلان عن زيارة مرتقبة للرئيس العراقي إلى دمشق، وكذلك عودة الدفء للعلاقات الأردنية السورية.

    وكانت وكالة "سانا" السورية الرسمية، قالت أمس الأحد، "بدعوة من السيد الوزير عباس كامل قام السيد اللواء علي المملوك رئيس مكتب الأمن الوطني في الجمهورية العربية السورية بزيارة لجمهورية مصر العربية يوم 22-12-2018 حيث عقدا لقاء ثنائيا بحثا خلاله مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك القضايا السياسية والأمنية وجهود مكافحة الإرهاب".    

    يذكر أن اللواء علي مملوك، قام بزيارة بتاريخ 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، رسمية إلى القاهرة بناء على دعوة من الجانب المصري استمرت يوما واحدا التقى فيها اللواء خالد فوزي، نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر وكبار المسؤولين الأمنيين.

    انظر أيضا:

    رئيس الأمن الوطني السوري يزور القاهرة لبحث القضايا المشتركة
    رئيس اتحاد الكتاب العرب: الرئيس الأسد دعا إلى مشروع ثقافي عربي
    اللواء علي مملوك يجتمع في القاهرة مع نائب رئيس جهاز الأمن القومي المصري
    الكلمات الدلالية:
    التسوية السورية, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook