Widgets Magazine
22:43 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الجيش السوري

    الداخلية السورية تقرر عدم توقيف المتخلفين عن الخدمة على الحدود أثناء عودتهم

    © Sputnik . Nezar Mihoub
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قررت وزارة الداخلية السورية عدم توقيف أي متخلف عن خدمة العلم أو الخدمة الاحتياطية على الحدود أثناء عودتهم إلى البلاد وتكليفهم بمراجعة شعب التجنيد.

     أصدرت الهجرة والجوازات اليوم الإثنين تعميما على فروعها وجميع المراكز الحدودية يقضي بعدم توقيف أي مواطن سوري قادم عبر هذه المراكز وبحقه إجراء تخلف عن الخدمتين الإلزامية أو الاحتياطية؛ بحسب "سانا".

    وجاء في التعميم "يتم تكليف أي مواطن سوري قادم وبحقه إجراء تخلف عن الخدمتين الإلزامية أو الاحتياطية بمراجعة شعبة التجنيد التابع لها خلال خمسة عشر يوماً للمتخلف عن الخدمة الإلزامية وسبعة أيام للمتخلف عن الخدمة الاحتياطية من تاريخ دخولهم الأراضي السورية وموافاة مديرية التجنيد العامة وفرع المحفوظات بنسخة عن مذكرة التكليف مع ذكر العنوان بشكل مفصل".

    وكان مصدر في الخارجية السورية كشف في وقت سابق عن ازدياد نسبة الشباب السوريين الراغبين بدفع البدل النقدي بنسبة 50 % خلال الشهرين الماضيين، فيما أشارت إدارة الهجرة والجوازات إلى أنها تصدر ما يقارب 50 بيان حركة يوميا من أجل معاملات دفع البدل.

    ونقل موقع "الوطن أون لاين" عن مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين السورية عبد المولى النقري أن نسبة الشباب السوريين الراغبين بدفع البدل النقدي ازدادت حتى 50 % خلال الشهرين الماضيين.

    وأصدر الرئيس الأسد المرسوم التشريعي رقم 18 لعام 2018 القاضي بمنح عفو عام عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية والمرتكبة قبل تاريخ 9-10-2018.

    انظر أيضا:

    تأكيدات بوجود مخالفات لمرسوم هام للرئيس الأسد حول الخدمة العسكرية
    نائب سوري: المرسوم فرصة للفارين من الخدمة الإلزامية للعودة إلى الجيش الوطني
    لافروف يعلق على مرسوم الأسد حول العفو عن الفارين من الخدمة العسكرية
    الكلمات الدلالية:
    المجتمع السوري, بدل خدمة العلم, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik