16:47 27 مايو/ أيار 2019
مباشر
    رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح

    الرئيس العراقي يكشف تفاصيل لقائه بالسفير الروسي

    © REUTERS / MAX ROSSI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، والسفير الروسي لدى بغداد، مكسيم مكسيموف، اليوم الاثنين، على ضرورة اعتماد الحلول السلمية سبيلا لحل أزمات المنطقة، وعبرا عن قناعتهما بأهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات بما فيها الاقتصادية والعسكرية.

    بغداد — سبوتنيك. وبحسب بيان صادر عن الرئاسة العراقية "استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، في قصر السلام ببغداد، مساء اليوم الاثنين، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى العراق مكسيم مكسيموف".

    وأكد الرئيس العراقي، خلال اللقاء "ضرورة دعم جهود الحل السلمي لإنهاء دوامة العنف العبثي، وتكثيف العمل من أجل إحلال السلام والاستقرار في المنطقة".

    وتابع البيان أن الرئيس العراقي أوضح "أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين في المجالات الأمنية والعسكرية والاقتصادية، وضرورة العمل على تعزيز هذه العلاقات لتشمل المجالات كافة".

    من جانبه، أكد السفير الروسي "تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي مع العراق"، وفقا للبيان.

    ويتمتع العراق وروسيا بعلاقات متينة في كافة المجالات، من بينها المجال التجاري والاقتصادي، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 2017 بأكثر من 52 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى مستوى 1.4 مليار دولار، وذلك حسب بيانات مصلحة الجمارك الروسية.

    وتشترك الدولتان إلى جانب إيران وسوريا، في مركز التعاون الرباعي، الذي تأسس عام 2015، بعضوية الملحقين العسكريين بسفارات الدول الثلاث لدى بغداد، بحضور رئاسة الاستخبارات العسكرية العراقية، بهدف بحث تعزيز التعاون في مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي والجماعات الإرهابية الأخرى.

    انظر أيضا:

    القصف التركي يقتل حفارين سوريين في شمال العراق
    بالصور... حسناء تتوج ملكة جمال كردستان العراق
    تحت الحماية... إعادة الهاربات من بطش "داعش" إلى غربي العراق
    الكلمات الدلالية:
    برهم صالح, العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik