Widgets Magazine
00:41 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض

    الكويت تعلق رسميا على "المشروع الجديد" مع قطر وسلطنة عمان

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    124
    تابعنا عبر

    قال مسؤول كويتي، إن مشروع تدشين الخط الملاحي البحري بين الكويت وقطر وسلطنة عمان في ميناء الدوحة، بادرة خير على المنطقة وحلقة ربط بين دول مجلس التعاون.

    وأعرب مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية، الشيخ يوسف العبد الله، عن الترحيب بهذه الفكرة التي دشنها وزير المواصلات والاتصالات في دولة قطر الشقيقة جاسم بن سيف السليطي، وفقا لصحيفة الأنباء الكويتية.

    وأكد أن هذه الفكرة ستشهد رواجا كبيرا وإقبالا من المسافرين الذين سيكون باستطاعتهم نقل سياراتهم ومركباتهم على ظهر هذه السفينة بدلا من التنقل بالسيارة.

    وأشار إلى أن هذه الوسيلة ستكون أكثر متعة ورفاهية وذلك لما تشتمل عليه من غرف نوم وجميع الخدمات التي يحتاج إليها المسافر خلال رحلته.

    وأضاف أنه من خلال هذه السفينة سيتم نقل البضائع أسوة بالخطوط الملاحية بين المملكة العربية السعودية ومصر، وكذلك ربط الخطوط الملاحية بأوروبا، وهو ما سيكون له أثر اقتصادي جيد أيضا على القطاع الخاص.

    ولفت العبد الله إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية خلال الأسبوعين المقبلين لربط هذا الخط الملاحي بين الدول الثلاث خلال الفترة القادمة.

    ودشنت الدوحة، الاثنين، خطا ملاحيا بحريا منتظما يربط بين قطر وعمان والكويت، وتحديدا بين ميناء الدوحة القطري والشويخ الكويتي وصحار العماني.

    ووفقا لموقع "قطر تريبيون"، دشنت الدوحة خطا ملاحيا بحريا منتظما يربط بين قطر وعمان والكويت من خلال السفينة القطرية "غراند فيري" (Grand Ferry) لنقل البضائع والمسافرين منفردين أو مع سياراتهم.

    وسينطلق الخط الجديد خلال أسبوعين من ميناء حمد في الدوحة باتجاه ميناء صحار في سلطنة عمان وبالعكس، ومن الدوحة إلى ميناء الشويخ في الكويت وبالعكس أيضا في رحلة تستغرق 20 ساعة.

    وكان وزير المواصلات والاتصالات القطري قد أكد خلال تصريح صحفي أن أول رحلة للسفينة على الخط الملاحي ستنطلق إلى الكويت وعمان خلال الأسبوعين المقبلين.

    انظر أيضا:

    بعد الكشف عن "تعليمات عليا"... رسالة من أمير قطر إلى أمير الكويت
    بعد أن ضغطت على السعودية... إثيوبيا تطالب قطر بالإفراج الفوري
    تزامنا مع أزمة الخليج... مشروع جديد بين قطر والكويت وسلطنة عمان
    السودان يكشف دولة عرضت عليه معالجة الأزمة مقابل مقاطعة قطر وتركيا
    صحيفة تكشف مفاجأة في قطر تتعلق بإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    الملاحة البحرية, الكويت, أخبار الكويت, أخبار السعودية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik