08:40 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

    ماذا فعل الملك سلمان مع الأطفال "مجندي الحوثي"

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الثلاثاء، رحلة ترفيهية لـ26 طفلا مجندا لدى "أنصار الله" ومتأثرا بالحرب في اليمن، إلى حديقة مأرب العامة.

    ووفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية، قال مسؤولون في مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين: "هدف الرحلة أن يعيش الأطفال المجندون في مساحات مفتوحة تتوافر فيها وسائل اللعب والترفيه، إضافة إلى إقامة مسابقات ثقافية وتعليمية من أجل تفريغ الشحنات والمشاعر السلبية التي اكتسبوها أثناء تجنيدهم من قبل جماعة الحوثيين".

    وأكد المسؤولون أن "الرحلة من أنشطة الدورة الثالثة من المرحلتين السابعة والثامنة اللتين استهدفتا إعادة تأهيل 80 طفلا مجندا ومتأثرا بالحرب من عدة محافظات يمنية".

    ويعمل مركز الملك سلمان على إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن ضمن خطته الإنسانية التي تستهدف إعادة تأهيل 2000 طفل يمني.

    وينفذ التحالف الذي تقوده السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية لرئيس البلاد عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    السيسي يبعث ببرقية إلى الملك سلمان
    توجه كبار المسؤولين في الصحة إلى الملك سلمان في القصر
    بالفيديو... الملك سلمان يشيد بـ "القاسم المشترك الأساسي" بين الشعوب
    وكالة تكشف ما قاله الملك سلمان لزعيم عربي بشأن "القضية الأهم"
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, الحوثيين, السعودية, الملك سلمان, العاهل السعودي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik