01:25 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، إن طيران التحالف شن، يوم الثلاثاء، 28 غارة على عدد من المحافظات في اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، عن العميد سريع قوله، أن طيران التحالف نفذ 11 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وأربع غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء وغارتين على مديرية خب والشعف وغارتين على مديرية الغيل بمحافظة الجوف، واستهدف بأربع غارات على منطقة الملاحيط في مديرية الظاهر وثلاث غارات على قبالة نجران في محافظة صعدة وغارتين على المزرق في مديرية حرض في محافظة حجة.

    واتهم متحدث القوات المسلحة بصنعاء، الجيش اليمني بارتكاب خروقات تركزت في اتجاه المديريات البعيدة عن وجود فريق ولجان المراقبة كمديريتي حيس والدريهمي ومنطقة كيلو 16 في محافظة الحديدة غرب اليمن.

    وأضاف سريع، أن مدفعية الجيش اليمني أطلقت 9 قذائف منها قذيفتان أطلقتا من غرب هناجر الحاشدي إلى شرق الهناجر وقذيفة هاون باتجاه شارع صنعاء وأربع قذائف هاون على وسط وشمال الجاح الأعلى، وقذيفتا هاون من الكوعي بالدريهمي، في حين واصل طيران التحالف الاستطلاعي تحليقه بشكل متقطع فوق المدينة والصليف وجزيرة كمران واللحية.

    وأشار سريع إلى رصد إطلاق الجيش طلقات من معدل 12.7 ملم من محيط 22 مايو باتجاه شارع الخمسين، وإطلاق نار باتجاه العقد ومن الكوعي باتجاه الدريهمي.

    وذكر أنه تم رصد إطلاق نار من مختلف المعدلات الخفيفة والمتوسطة من سطح مدرسة الجريبة باتجاه غرب الزعفران ومن كمران إلى قرية الشرف ومن أطراف شارع صنعاء والشرف إلى قرية محل الشيخ ومن شمال وجنوب وغرب هناجر الحاشدي إلى شرق الهناجر وإلى غرب معسكر كيلو 16 ومن جنوب غرب جامع الفاضلي إلى شرقه.

    ولفت سريع إلى رصد جرافة كانت تقوم باستحداثات جنوب غربي الجريبة، وأخرى جنوب شرقي مدرسة الجريبة، وجرافة ثالثة جنوب قرية الجريبة بكيلو 16، وجرافتين الأولى داخل هناجر الحاشدي والثانية شمال الهناجر.

    وأضاف أنه تم رصد تحرك 7 مدرعات للجيش إلى المنصة، وتحرك آليات بين الحين والآخر شرق مدينة الشعب وتحركات ليلية للقوات الحكومية جنوب قرية الشعب غرب حيس، مشيرا إلى رصد قيام جنود من القوات الحكومية باستحداث تحصينات في محيط مدينة الشعب إلى جانب تحركات أطقم بين جنوب شرقي مدينة الشعب وشرقها.

    وأكد العميد سريع على إحباط محاولة تسلل للجيش جنوب قرية الشعب غرب مديرية حيس جنوب شرقي الحديدة.

    ونوه إلى كسر زحف للجيش باتجاه نجد الفارس قبالة نجران، وزحف آخر في الربوعة، وافشال زحفين للجيش باتجاه تباب البارك والعظيمة وتبة الصمود في مديرية نهم، كما تم إحباط زحفين باتجاه تبتي ذيبان والمنظرة وبني على في المفاليس بمديرية حيفان في محافظة تعز.

    ووفقا للعميد سريع لقي العشرات من القوات الحكومية في حيفان مصرعهم وجرح آخرون بينهم القيادي مثنى العطري كما تم إعطاب مدرعة بعبوة ناسفة.
    ونوه إلى صد زحف لقوات الجيش في مديرية صرواح، وتكبيد المهاجمين خسائر كبيرة.    

    انظر أيضا:

    تركيا تدعو "التعاون الإسلامي" إلى خطوة جديدة بشأن اليمن
    السعودية تتخذ قرارا بشأن اليمن
    السفير السعودي في اليمن يكشف عن "التحدي الوحيد المتبقي" أمام المملكة
    اليمن... الجنرال كاميرت متفائل بشأن تنفيذ اتفاق ستوكهولم
    قصيدة عن الخليج وحرب اليمن أمام الملك سلمان (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    صنعاء, حركة انصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook