Widgets Magazine
08:05 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    السيناتور الروسي سيرغي بوشكوف

    بوشكوف: توريد "إس 300" إلى سوريا زاد من قدرتها على صد الهجمات الصاروخية

    © Sputnik . Vladimir Fedorenko
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    أعلن النائب البرلماني الروسي، أليكسي بوشكوف، اليوم الأربعاء، أن إمدادات أنظمة "إس 300"، الروسية زادت بشكل كبير من قدرة الجيش السوري على صد الضربات الصاروخية.

    موسكو — سبوتنيك. وكتب بوشكوف في تغريدة على موقع "تويتر" بعد الهجوم الصاروخي الليلي على سوريا: "بالنظر إلى صد الهجوم الصاروخي من قبل منظومة "إس 300" فوق دمشق، فإن إمداداتها زادت بشكل كبير من قدرة سوريا على صد الهجمات الصاروخية".

    هذا وأفاد التليفزيون السوري الرسمي، في وقت سابق، أن الدفاعات الجوية السورية صدت هجوما صاروخيا على الأطراف الغربية لدمشق. وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا)، فقد جاء القصف الصاروخي من قبل طائرات إسرائيلية، ونتيجة لهذا الهجوم الغير مسبوق الذي دام 1.5 ساعة، أصيب ثلاثة عسكريين سوريين، وأصيب مستودع للذخيرة بأضرار.

    وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن في 24 أيلول/سبتمبر الماضي، عن تدابير لتحسين أمن الجنود الروس في سوريا، ردا على سقوط الطائرة "إيل-20"، والتي حملت روسيا مسؤولية إسقاطها لإسرائيل.

    وأشار شويغو إلى أن روسيا في عام 2013 وبناء على طلب من إسرائيل أوقفت تسليم منظومة إس-300 إلى سوريا، ولكن الآن قد تغير الوضع، وأن هذا ليس بسبب روسيا. وأعلن شويغو عن تنفيذ تسليم المنظومة إلى سوريا، وغيرها من المعدات لتعزيز سلامة العسكريين الروس. ووفقا له، فقد تم توريد أربعة منصات إطلاق ومعدات أخرى، ومن المخطط تدريب الجيش السوري عليها في غضون ثلاثة أشهر.

    هذا وتعاقدت سوريا في عام 2010، على توريد منظومات الدفاع الجوي الصاروخية الحديثة "إس-300" ولكن في مرحلة التنفيذ تم إلغاء الاتفاق بناء على طلب من الإسرائيليين. الجانب الإسرائيلي الذي يخشى من أن الصواريخ المضادة للطائرات الجديدة لن تحد من حرية عمليات سلاح الجو الإسرائيلي في المجال الجوي للدول المجاورة فقط، ولكن أيضا ستسمح للسوريين بمراقبة كامل المجال الجوي الإسرائيلي تقريبا. ويبرر الجانب الإسرائيلي الحاجة إلى التصرف بحرية في سوريا في المقام الأول بوجود القوات الإيرانية.

    انظر أيضا:

    إيران: قريبا...منظومة دفاعية تنافس "إس 300"
    برلمانية إسرائيلية: إسرائيل لم تنفذ غارات في سوريا منذ حصولها على "إس - 300"
    إعلام: إسرائيل ترتعب من ظهور منظومات "إس 300" الدفاعية في سوريا
    الدفاع الروسية: الكثير من الدول تدرك أن منظومات "إس 300" و"إس 400" هي الأفضل ولا مثيل لها
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, إس - 300, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik