10:02 19 مايو/ أيار 2019
مباشر
    أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

    بينها متعلقة بثلاث دول... قطر تصدر قرارات جديدة

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    ترأس الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس، صباح اليوم، بمقره في الديوان الأميري.

    وعقب الاجتماع، صرح عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بأن المجلس قرر الموافقة على مشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

    ويأتي إعداد مشروع القانون ليحل محل القانون رقم (4) لسنة 2010، في ظل تحديث المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتمكين المؤسسات المالية والجهات المختصة من التصدي بفعالية للجريمة المالية بما يؤدي إلى حماية المنظومة الاقتصادية من التعرض لإساءة الاستغلال من العناصر الإجرامية، وفقا لصحيفة "الوطن" القطرية.

    كما وافق المجلس على مشروع قانون الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية والوبائية الحيوانية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

    وشملت القرارت، الموافقة على مشروع قرار وزير التجارة والصناعة بتعديل بعض أحكام القرار رقم (2) لسنة 1988 بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع لحوم الضأن الأسترالي وتنظيم تداولها.

    ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بشأن توفير معدات مكافحة المتفجرات لتعزيز أمن الطيران المدني في مطار حمد الدولي بقطر بين وزارة المواصلات والاتصالات في دولة قطر ووزارة النقل في المملكة المتحدة، ومشروع خطاب نوايا بين بلدية الدوحة في دولة قطر وحكومة مدينة بوينس آيرس ذاتية الحكم في جمهورية الأرجنتين.

    وقرر المجلس اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية رواندا، ومذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية رواندا، واتفاقية توأمة بين بلدية الدوحة في دولة قطر وبلدية كيتو في جمهورية الإكوادور.

    كما استعرض مجلس الوزراء عددا من الموضوعات واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

    انظر أيضا:

    أول تعليق سعودي على "مساعدة قطر لخاشقجي قبل مقتله"
    الكويت تعلق رسميا على "المشروع الجديد" مع قطر وسلطنة عمان
    بعد الكشف عن "تعليمات عليا"... رسالة من أمير قطر إلى أمير الكويت
    بعد أن ضغطت على السعودية... إثيوبيا تطالب قطر بالإفراج الفوري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, قرارات جديدة, الحكومة القطرية, تميم بن حمد آل ثاني, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik