08:24 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    عقد، اليوم الأربعاء، أول اجتماع للجنة مراقبة إعادة الانتشار في الحدیدة بحضور ممثلین عن الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله"، وبرئاسة قائد فريق المراقبين الدوليين الهولندي باتريك كاميرت.

    وبحسب موقع "المشهد اليمني": "بدأ اجتماع لجنة مراقبة إعادة الانتشار في الحدیدة غرب الیمن اليوم، ویعتبر اجتماع اللجنة العسكریة المشتركة بين الحكومة والحوثيين الأول لوضع الجدول الزمني للانسحاب من میناء الحدیدة، وتنفيذ اتفاق السوید".

    وكان رئيس لجنة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، الجنرال باتريك كامرت، زار يوم الاثنين الماضي، ميناء الحديدة. والتقى كامرت إدارة ميناء الحديدة، وأطلع على الدمار الذي لحق بكرينات ورافعات الميناء الجسرية، جراء قصف طيران التحالف في وقت سابق".

    واتهم المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء، التابعة لجماعة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، القوات الحكومية بارتكاب 47 خرقا بالتزامن مع وصول الفريق الأممي المكلف بمراقبة وقف إطلاق النار وتنسيق إعادة الانتشار إلى مدينة الحديدة غربي اليمن، فيما اتهم التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، جماعة "أنصار الله"، بخرق اتفاق وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه مؤخرا خلال محادثات السويد، برعاية الأمم المتحدة.

    وكان مجلس الأمن الدولي صوت بالإجماع، الجمعة الماضي، على قرار أممي يدعم اتفاق السويد حول اليمن، ويأذن للأمين العام للأمم المتحدة، بنشر فريق مراقبين أولي في مدينة وموانئ الحديدة. وأقر القرار الأممي الاتفاقيات، التي تم التوصل إليها بين الطرفين حول مدينة ومحافظة الحديدة، وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، وآلية تنفيذية لتفعيل اتفاق تبادل السجناء، وبيان تفاهم بشأن تعز.

    تعتبر الحديدة شريانا رئيسيا لتوصيل المساعدات لملايين من اليمنيين المتضررين من الحرب، وتدعو الأمم المتحدة بشكل متكرر لوقف الأعمال القتالية بالمحافظة والسماح بدخول المساعدات.


    انظر أيضا:

    بعد وقف إطلاق النار... حفل زفاف مشترك يعيد الحياة لشوارع الحديدة اليمنية
    تنسيق أمريكي مع تركيا للانسحاب من سوريا... وفد الأمم المتحدة يصل الحديدة لمراقبة الهدنة... احتجاجات لبنان
    رئيس اللجنة الأممية لمراقبة وقف إطلاق النار يتجول في الحديدة ويتفقد ميناءها
    متحدث قوات "أنصار الله" يتهم الجيش اليمني بارتكاب 47 خرقا في الحديدة
    مسؤول مراقبة وقف إطلاق النار يصل الحديدة
    "أنصار الله": الجيش اليمني خرق الهدنة بـ206 صواريخ وقذائف في الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    المفاوضات اليمنية في السويد, معركة الحديدة, السيطرة على الحديدة, ميناء الحديدة, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, الأزمة في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الأمم المتحدة, الحديدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook