22:27 23 مايو/ أيار 2019
مباشر
    رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح

    الرئيس العراقي يفتتح برج "صدام" سابقا

    © REUTERS / MAX ROSSI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    افتتح الرئيس العراقي برهم صالح، بحضور وزير الاتصالات نعيم الربيعي وعدد من المسؤولين، برج "بغداد" في منطقة اليرموك وسط العاصمة بغداد، الذي عرف سابقا بـ"برج صدام".

    وذكر صالح، في كلمة ألقاه بالمناسبة، أن افتتاح البرج جاء بعد إنجاز أعمال التأهيل والتطوير فيه، التي شملت صيانة المصاعد، وترتيب المدخل والمطعم الدوار، وكذلك صيانة شرفة المشاهدة والحدائق ومواقف السيارات، والإنارتين الخارجية والداخلية، وذلك وفقا لموقع "السومرية نيوز" العراقي.

    و"برج بغداد"، أو "برج بغداد السياحي" أو كما يسميه البعض "برج المأمون"، كان يعرف سابقا باسم "برج صدام"، يقع في منطقة اليرموك غربي بغداد ويبلغ ارتفاعه نحو 205 أمتار، ويوجد في أعلى البرج "مطعم دوار"، بدأ العمل به عام 1991 وافتتح في عام 1994.

    وتضرر البرج، خلال قصف القوات الأمريكية لبغداد عام 2003، ما جعله مهجورا خاليا من أية نشاطات وفعاليات. وأعلن في عام 2007 عن بدء الترميم وأعمال بناء مركز اتصالات متطور وبأيدي مهندسين عراقيين، وأطلق عليه تسمية "مركز اتصالات المأمون".

    انظر أيضا:

    مسيحيو العراق يحتفلون بعيد الميلاد بعد عام من هزيمة "داعش"
    القوات العراقية مستعدة للتصدي لأية محاولات تسلل داخل العراق
    السفير الإيراني في بغداد: ليس لإيران أي وجود عسكري واستشاري داخل العراق
    العراق يتخذ موقفا "غير مسبوق" مع طلاب رفعوا صورة صدام حسين
    اعتقال امرأة تدير شبكة تمويل لـ"داعش" في العراق
    مقتل مدنيين اثنين وإصابة 11 آخرين بتفجير شمال غربي العراق
    الكلمات الدلالية:
    القوات الأمريكية في العراق, غزو العراق, قصف, برج, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استقرار العراق, الأحزاب العراقية, الشرطة العراقية, الحكومة العراقية, برهم صالح, صدام حسين, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik