18:26 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    داعش ينهار في أخر أوكاره شمال العراق

    القوات العراقية تدمر آثار خطرة لـ"داعش" في كبرى مدن البلاد

    © Sputnik . Andrey Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نفذت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأربعاء، عمليات نوعية في تدمير بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي، في الأنبار، المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غربا.

    أعلن الناطق الرسمي باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، مساء اليوم، أن قوة من قيادة عمليات الأنبار، غربي البلاد، تمكنت من تفجير 48 عبوة ناسفة من مخلفات عصابات "داعش" في منطقة الحميرة.

    وأضاف رسول، كما فجرت القوات، 60 عبوة ناسفة عبارة عن "جليكان" "صفيحة" سعة 20 لترا، وخمس صفائح شكلية، وقنبرة هاون عيار 81 ملم في منطقة القرية العصرية (شمالي الرمادي، مركز الأنبار).

    وأكمل رسول، وفجرت القوات أيضا 41 عبوة ناسفة، ومقذوف هاون عيار 60 ملم في منطقة البوخالد، فيما رفعت عبوتين ناسفتين محلية الصنع خلال تفتيش في منطقة وادي ثميل، في المحافظة نفسها.

    ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية، في الأنبار، ألقت القبض على متهم في منطقة القطانة، وعلى مطلوب في منطقة السورة.

    واختتم الناطق الرسمي باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، مشيرا إلى أن القوات الأمنية عثرت على 19 مقذوفا نمساويا وفق معلومات دقيقة في أحد المنازل بمنطقة التأميم، غربي الأنبار، وقد تم معالجتها وإتلافها.

    وفي وقت سابق من مساء اليوم، أفاد الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، في بيان اطلعت عليه "سبوتنيك"، بأن مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية، وبالتعاون مع مفارز مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك، ألقت القبض على 8 من قادة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا).

    وأضاف أن المعتقلين "هاربين من قضاء الحويجة إلى مركز وأطراف كركوك والمطلوبين بعدة قضايا إرهابية من قتل وتهجير واستهداف للقوات الأمنية"، موضحا أن "العملية تمت بعد تشكيل فريق نجح في عملية إلقاء القبض عليهم".

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، انتصاره على تنظيم "داعش" الإرهابي واستعادة جميع أراضيه التي سيطر عليها التنظيم.

    انظر أيضا:

    اعتقال 8 من قادة تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق
    مسيحيو العراق يحتفلون بعيد الميلاد بعد عام من هزيمة "داعش"
    اعتقال امرأة تدير شبكة تمويل لـ"داعش" في العراق
    "داعش" يغزو أهم مدن العراق النفطية ويختطف أبناءها
    تحت الحماية... إعادة الهاربات من بطش "داعش" إلى غربي العراق
    الكلمات الدلالية:
    القوات العراقية, داعش, يحيى رسول, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik