12:19 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    رد أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، على خطاب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الذي تحدث فيه عن الهدف الأول لميزانية بلاده.

    وذكر قرقاش في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "فارس: أكد رئیس الجمهوریة الإيرانية حسن روحاني أن تحسين المستوى المعيشي للشعب يشكل الهدف الأول لمیزانیة العام المقبل".

    وتابع: "كم نتمنى أن تكون هذه أولويات إيران بعيدا عن المغامرات والتدخلات الإقليمية وللأسف الميزانية التي أقرت اليوم تقول بغير ذلك".

    وجاء تعليق قرقاش ردا على ما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية نقلا على لسان روحاني قوله: "الحظر والضغط، من شأنه أن یؤثر علي حیاة الناس، وكذلك علي نمو وتطور البلاد، مضيفا "منذ عام 2013، وفی بدایة الدولة الـ11 (حكومة روحانی)، قررنا جمیعا الحكومة والبرلمان والشعب منع زیادة التضخم، خفض معدلاته إلى أقل من 10%. ایصال النمو السلبي إلى نمو إیجابي، وتوفیر فرص العمل وایصالها إلي نقطة مقبولة إلى حد ما".

    وتابع روحاني: "هذه الأهداف لم تكن مقبولة لأعدائنا، ولا سیما أمریكا، فی عام 2017 أي نهایة الحكومة الـ11، وصلنا إلى معدل تضخم مكون من رقم واحد أی أقل من 10%، وحققنا نموا بنسبة 3.7% في 2017 ، كما وفرنا 790 ألف فرصة عمل، كما أن نمو استثماراتنا ارتفع من ناقص 17.4 إلى زائد 4.3، مما یعنی أن جمیع مؤشراتنا كانت إیجابیة وأننا نتحرك نحو أهدافنا في الاتجاه الصحیح".

    انظر أيضا:

    قرقاش يحذر تركيا من سعيها لاستهداف السعودية ويتحدث عن "حملة قطر"
    قرقاش: نرحب باتفاق السويد والضغط العسكري على الحوثيين في الحديدة يؤتي ثماره
    قرقاش يعلق على مبادرة الملك سلمان بشأن 7 دول عربية
    قرقاش: قطر مستمرة في التحريض ضد جيرانها
    قرقاش: الحديدة هادئة والميناء يعمل ونتعاون مع الأمم المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    قرقاش, روحاني, الإمارات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook