Widgets Magazine
13:18 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    بانتسير-إس1

    دولة عربية تريد الاستعانة بمنظومة صواريخ روسية بعد غارات إسرائيل المتكررة على سوريا

    © Sputnik . Mihail Mokrushin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 120
    تابعنا عبر

    أكد نائب لبناني على ضرورة الاستعانة بروسيا الاتحادية لبناء منظومة دفاعات جوية، وذلك بعد الخروقات الإسرائيلية المتكررة للأجواء اللبنانية.

    أشار عضو "لجنة الأشغال العامة والنقل" في البرلمان اللبناني، النائب محمد خواجه، إلى أن الخروقات الجوية الإسرائيلية المتكررة للأجواء اللبنانية تستدعي بناء منظومة صواريخ مضادة للطائرات من روسيا الاتحادية.

    وقال النائب خواجه لـ"سبوتنيك": "الإسرائيليون في السنوات الماضية كانوا ولا يزالوا يستخدمون أجواءنا للاعتداء على سوريا وهذا الأمر خطير للغاية، ولم تكن تصادف الطلعات الجوية الإسرائيلية مع حركة الطيران على الخطوط الجوية في لبنان، هذه  المرة صادفت مرور طائرتين وهذا الأمر من الممكن أن يتكرر، نجونا بأعجوبة ولكن في المرات القادمة قد لا ننجو".

    وأضاف النائب اللبناني:" في الوقت الذي ينشغل المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمحاولة استصدار قرار بضغط أمريكي إسرائيلي بما يخص موضوع ما يسمى بالأنفاق المزعومة، من المؤسف أن لا يتوقفوا عند هذه الخروقات".

    ولفت خواجه إلى أن هذه الخروقات تتطلب من الحكومة اللبنانية موقف صريح وواضح وعالي النبرة تجاه إسرائيل وتجاه من يحميها ويدعمها في المحافل الدولية، وبنفس الوقت يجب إعلاء الصوت بأن هذا الأمر خطير ويمكن أن يتسبب بكارثة 

    وهذه الكارثة لن تمر مرور الكرام بل سوف تؤدي إلى حرب حقيقية ليست أقل مما حدث عام 2006.

    ويرى خواجه أن الأمر يتطلب أكثر مما قامت به الحكومة اللبنانية عندما تقدمت بشكوى إلى الأمم المتحدة. وتابع قائلا: لدينا أكثر من 100 و 200 خرق إسرائيلي يسجل شهريا من الطائرات الإسرائيلية، وهذا الأمر يستدعي العمل على بناء منظومة صواريخ مضادة للطائرات خاصة أن هناك أصدقاء في العالم لا سيما روسيا الاتحادية التي من الممكن أن تساعد لبنان لحماية نفسه، الأمريكي يساعد الجيش اللبناني ولكن بأسلحة ومعدات تنضوي تحت مسمى الحرب على الإرهاب.

    وختم النائب اللبناني "يتهددنا الخطر الرئيسي وهو الخطر المستدام الإسرائيلي وهذا يستدعي وجود استراتيجية دفاعية".

    وكان لبنان قد نجا من كارثة إنسانية كادت تصيب ركاب طائرتين مدنيتين تحلقان في الأجواء اللبنانية، ليلة الثلاثاء الماضي، بعد استباحة الطيران الإسرائيلي للأجواء اللبنانية في غاراته الجوية على جنوب العاصمة السورية دمشق.

    وطلب الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة، سعد الحريري، التقدم بشكوى عاجلة إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل وأخذ القرار الذي يحمي لبنان ومدنييه.

    انظر أيضا:

    قناة عبرية تكشف حقائق جديدة حول "حرب الصواريخ" الإسرائيلية السورية
    المعلم يكشف عدد الصواريخ الإسرائيلية التي أسقطتها الدفاعات الجوية السورية
    محطات الحرب الإلكترونية السورية تحرف عددا من الصواريخ الإسرائيلية
    بوشكوف: توريد "إس 300" إلى سوريا زاد من قدرتها على صد الهجمات الصاروخية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, الأسلحة الروسية, منظومات الدفاع الجوي الروسي, غارات إسرائيلية, البرلمان اللبناني, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik