18:40 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعرب الاتحاد العام للصحفيين السودانيين عن قلقه تجاه التطورات الأخيرة في البلاد ويدعو السلطات إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس.

    الخرطوم — سبوتنيك. وقال الاتحاد في بيان اليوم الخميس "الاتحاد العام للصحفيين السودانيين يتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في بلادنا جراء الاحتجاجات الشعبية الأخيرة وما أفضت إليه من احتقان ما زالت آثاره مستمرة وتداعياته حاضرة بقوة في المشهد الداخلي".

    وأضاف البيان "يؤكد الاتحاد مشروعية الاحتجاجات السلمية التي جاءت على خلفية ظروف اقتصادية معلومة للجميع ويطالب الحكومة بإيجاد معالجات سريعة تخاطب قضايا المحتجين ومطالبهم العادلة، ويدعوهم في ذات الوقت للحفاظ على سلمية الحراك الشعبي وعدم السماح بانحرافه إلى تخريب وتدمير للمنشآت العامة".

    كما يطالب الاتحاد "السلطات بأقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين ويترحم على الأرواح التي سقطت أثناء الاحتجاجات ويرفض استخدام العنف المفرط في التعامل مع المتظاهرين"، وفقا للبيان.

    وتابع البيان "يطالب الاتحاد الأطراف الأمنية كافة بعدم التعرض للصحفيين في أداء واجبهم المهني بالمنع أو الاعتقال والتعامل معهم بما يمكنهم من تنفيذ مهامهم الصحفية في تغطية الاحتجاجات بلا حجر أو تضييق، ويدين الاتحاد ما تعرض له عدد من الزملاء خلال الأحداث الأخيرة".

    ويشهد السودان، منذ نحو أسبوع، احتجاجات واسعة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة؛ وأسفرت مواجهات مع قوات الأمن عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين، حسب تصريحات مسؤولين محليين.

    انظر أيضا:

    احتجاجات السودان... البشير يتهم دولا كبرى بالابتزاز لتركيع بلاده
    بوغدانوف يبحث مع سفير جنوب السودان لدى روسيا الوضع في بلاده
    مصر تكشف سبب زيارة وزير الخارجية ومدير المخابرات إلى السودان
    وزير خارجية مصر ومدير مخابراتها في زيارة عاجلة إلى السودان
    الكلمات الدلالية:
    احتجاجات السودان, الحكومة السودانية, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook