07:58 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن تجمع المهنيين السودانيين والذي يضم (الزراعيين، الجيولوجيين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الجمعيات الطبية المتخصصة) وآخرين انحيازهم لخيارات وتطلعات الشعب السوداني، ودعو الجماهير للخروج إلى الشوارع يوم الاثنين القادم.

    وقال بيان صحفي للتجمع حصلت "سبوتنيك" نسخة منه اليوم الجمعة، بعد المعارك السلمية التي خاضها الشعب السوداني في مدن السودان المختلفة، وبعد أن اقتربنا خطوات من هدفنا لتحول ديمقراطي ننعم فيه بالحرية والحقوق.

    وأضاف البيان، "مرة أخرى سنخرج للشوارع في الخرطوم يوم الاثنين ٣١ ديسمبر، ونحن نستقبل ليلة الإحتفال بذكرى الإستقلال المجيد، ندعوكم جميعاً إلى موكب جديد سنتحرك فيه في اتجاه القصر الجمهوري، في جولة أخرى نؤكد فيها على مطلبنا الآني".

    وأكد التجمع في بيانه، أنهم مع شركائهم —بالأصالة- في الأحزاب السياسية والكيانات المدنية ونؤيد ونساند أي تظاهرات واحتجاجات في كل بقاع السودان، وبالكيفية التي يريد لها الثوار في هذه المناطق.

    وحمل البيان الحكومة السودانية مسؤولية سلامة الموكب والتظاهرات الأخرى مؤكدين على السلمية والتمسك التام بها وطالبوا الأجهزة الأمنية بالكف عن استخدام القوة والرصاص الحي ضد المواطنين المتظاهرين سلميا ونطالبهم بكفالة الحقوق الدستورية للشعب.

    انظر أيضا:

    رسميا... السودان يكشف مفاجأة تسعد الشعب وتخمد نار الغضب بعد 18 يوما
    السودان: الشرطة تكتشف مفاجأة "خطيرة" خلال الاحتجاجات
    دعوة أممية إلى عدم استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين في السودان
    السودان: عبد الواحد نور وراء التخريب والتدمير وسنلاحقة بـ"الإنتربول"
    احتجاجات السودان... وزير يحرج البشير وحملة اعتقالات واسعة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان, أخبار العالم العربي, موظفين, مظاهرات احتجاجية, الحكومة السودانية, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook