22:39 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2100
    تابعنا عبر

    كشفت مصادر إعلامية، أمس الجمعة، عن اسم زعيم عربي سيقوم بزيارة إلى سوريا، خلال الأيام القليلة المقبلة، للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك في ثاني زيارة لرئيس عربي إلى سوريا منذ ثماني سنوات.

    ذكرت صحيفة "الجواهر" الموريتانية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن "الرئيس الموريتاني ​محمد ولد عبد العزيز​ سيقوم بزيارة رسمية إلى ​سوريا​ للقاء الرئيس السوري ​بشار الأسد​، في ثاني زيارة لرئيس عربي لسوريا منذ ثماني سنوات، مشيرة إلى أن الرئيس الموريتاني قرر الاستجابة لدعوة من الأسد لزيارة سوريا مقدمة منذ فترة حيث حدد لها بداية الشهر القادم".

    وأوضحت الصحيفة، أن "المصادر أشارت إلى أن بعض موظفي ​السفارة السورية​ في نواكشوط أكدوا موضوع الزيارة لمقربين منهم".

    يأتي ذلك، بعد قيام الرئيس السوداني عمر البشير، بزيارة قصيرة ومفاجئة إلى دمشق منتصف الشهر الجاري، لم يعلن عنها إلا بعد انتهائها، حيث عقد خلالها مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد.

    وتعتبر أول زيارة لرئيس عربي إلى سوريا منذ اندلاع الأزمة السورية، قبل نحو 8 سنوات.

    كما تداولت وسائل إعلام أخرى، أنباء مفادها بأن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستعد لتوجيه دعوة إلى الرئيس السوري بشار الأسد من أجل زيارة تونس وحضور القمة العربية المقلبة في مارس/أذار 2019".

    بينما نفى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، في تصريح لـ"موزاييك إف أم"، هذه الأنباء، قائلا: "تونس لم ترسل دعوات حاليا إلا للسعودية والإمارات". وأشار وزير الخارجية التونسي إلى أن اتخاذ قرار حول سوريا قد يتم بعد اجتماع الرؤساء العرب في القمة، قائلا: ''هم من يقررون وليست تونس من تقرر''.

    انظر أيضا:

    حقيقة زيارة أمير قطر إلى سوريا ولقاء الرئيس بشار الأسد
    مساعي الرئيس التونسي لدعوة بشار الأسد إلى القمة العربية المقبلة في تونس
    تونس تكشف رسميا حقيقة حضور الرئيس بشار الأسد القمة العربية (فيديو)
    أهم ما قاله الأسد عن زيارة البشير لدمشق
    البشير من موسكو: الولايات المتحدة خربت سوريا ولا تسوية من دون الأسد
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السورية السودانية, التسوية في سوريا, أخبار بشار الأسد, لقاءات الأسد, علاقات الدول, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الحرب في سوريا, زيارة البشير لسوريا, السلطات الموريتانية, الحكومة الموريتانية, الحكومة السودانية, الرئاسة السورية, الحكومة التونسية, جامعة الدول العربية, الرئيس الموريتاني, بشار الأسد, موريتانيا, السودان, تونس, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook