Widgets Magazine
01:49 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرياض - السعودية

    تحذير... نظام جديد وغرامات منتظرة في السعودية ابتداء من 2019

    © AP Photo / Nariman El-Mofty
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أفادت تقارير سعودية أن المملكة ستبدأ اعتبارا من مطلع 2019، بتطبيق نظام جديد يشمل غرامات.

    قال مصدر في وزارة الشؤون البلدية والقروية، أنها ستبدأ من أول أيام 2019، في تطبيق الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية على مخالفي لائحة تطبيق عرض السعرات الحرارية، ضمن مخالفات البيع، وفقا لصحيفة "الوطن" السعودية.

    وأضاف أن "مخالفات تطبيق عرض السعرات الحرارية التي سيتم تطبيقها تتراوح ما بين 100 ريال و10 آلاف، بالإضافة للعقوبات التبعية، والتي تتضمن إغلاق المحل أو مضاعفة العقوبة، أو سحب الرخصة مع تكرار المخالفة على كل من المطاعم، ومحلات الآيس كريم، ومحلات العصائر، والمخابز، والحلويات، والكافتيريا المخالفة للائحة تطبيق عرض السعرات الحرارية".

    وأشار إلى أن اللائحة تلزم عرض السعرات الحرارية في الأماكن المحددة لها والتي صدرت من قبل "هيئة الغذاء والدواء". 

    وأوضح المصدر أن "إلزام المحلات المشمولة باللائحة بعرض السعرات الحرارية بشكل إلزامي وليس اختياريا سيتم بدءا من 1/ 1/ 2019، إذ ستبدأ الوزارة بالتعاون مع هيئة الغذاء والدواء بتطبيق لائحة عرض السعرات الحرارية، حيث ستتولى الوزارة مسؤولية المراقبة والهيئة مسؤولية التأكد من صحة حساب السعرات".

    وأضاف أن "المخالفات المتوقعة تتضمن عدم الالتزام بوضع السعرات الحرارية في قوائم الطعام، وعدم الدقة في حساب كمية السعرات الحرارية، والمحلات المشمولة بنطاق تطبيق لائحة السعرات الحرارية ستكون ملزمة بعرض السعرات الحرارية في أماكن واضحة، سواء في قائمة الطعام الخاصة، أو أمام نقاط البيع، أو أماكن الطلب الخاصة بالسيارات، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمحل، وسيتم تطبيق العقوبات على المخالفين".

    انظر أيضا:

    بالفيديو... وزارة الإسكان السعودية تبني منزلا خلال مدة قياسية
    ماجدة الرومي تطيح بمدير قناة السعودية
    أول تعليق رسمي من السعودية على تفجير الهرم... قطر تدخل على الخط
    بعد قطيعة 20 عاما واتفاق تاريخي في السعودية... إثيوبيا تعتمد سفير إريتريا
    إيطاليا تدرس وقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية على خلفية مقتل خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    نظام جديد, السعرات الحرارية, مخالفات, العالم العربي, غرامات, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, إدارة الغذاء والدواء, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik