Widgets Magazine
15:50 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجيش السوري - شمال حماة

    الجيش السوري يرد على خروقات "فصائل العزة" في ريف حماة الشمالي

    © Sputnik . Bassel Shartouh
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    تصدت وحدات من الجيش السوري لخروقات المجموعات الإرهابية المتواجدة في ريف حماة الشمالي واعتداءاتها على نقاط عسكرية متمركزة في المنطقة.

    أفدت وكالة "سانا" الرسمية السورية أن وحدة من الجيش السوري في محيط قرية شليوط رصدت خروقات لما تسمى "فصائل العزة" الإرهابية من محور قرية الزكاة وتعاملت معها بالأسلحة الرشاشة من مواقعها في قرية شليوط وحققت إصابات دقيقة في صفوفها.

    وأشارت الوكالة إلى أن "وحدة من الجيش متمركزة في محيط قرية المصاصنة بريف حماة الشمالي ردت بصليات من مدافع الهاون على مواقع إرهابيين أقدموا على إطلاق النيران العشوائية من قرية اللطامنة نحو نقاط الجيش في المنطقة وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.

    وتنتشر في ريفي حماة وإدلب المتجاورين مجموعات إرهابية تتبع في معظمها إلى تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي (المحظور في روسيا)، أبرزها ما يسمى "جيش العزة" و"الحزب التركستاني"، وتنفذ هذه التنظيمات اعتداءات متكررة على المنازل السكنية في القرى والبلدات المحيطة في مناطق انتشارها.

    وفي سياق متصل، كانت مصادر خاصة في إدلب قالت إن الأيام الأخيرة شهدت ازديادا ملحوظا في أعداد إرهابيي تنظيم "القاعدة" الواصلين إلى المحافظة عبر الأراضي التركية مرورا ببلدتي أطمة وسرمدا الحدوديتين لينضموا إلى فصيل "حراس الدين".

    وكشفت المصادر لوكالة "سبوتنيك": أن تنظيم "جبهة النصرة" سلم فصيل "حراس الدين" ست بلدات في جنوب إدلب الشرقي لاستيعاب "إرهابيي القاعدة الوافدين" فيها، وذلك بعد سحب مقاتلي "أجناد القوقاز" من بلدتي الخوين والزرزور ومحيط تل طوقان، وسحب قوات النخبة في "هيئة تحرير الشام" من بلدات الفرجة والصرمان والشعرة وتل السلطان.

    انظر أيضا:

    نيران الجيش السوري تصلي "التركستاني" و"كتائب العزة" في ريف حماة الشمالي
    بالجرم المشهود... الأمن السوري يلقي القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في حماة (فيديو)
    على خطوط التماس مع إدلب... أكبر شجرة ميلاد في ريف حماة (فيديو وصور)
    توتر على محور حماة إدلب... ومقتل عدد من مسلحي "منزوعة السلاح"
    إدلب..."النصرة" و"داعش" يدفعان بتعزيزات "أجنبية" غير مسبوقة إلى جبهات حماة واللاذقية
    الكلمات الدلالية:
    المنطقة منزوعة السلاح, ريف حماة الشمالي, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik