Widgets Magazine
05:25 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الحياة السلمية في دير الزور، سوريا

    دير الزور تفرح لعودة منبج (فيديو)

    © Sputnik . Mikhail Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    شهدت مدينة دير الزور حشداً جماهيرياً كبيراً احتفالاً بدخول الجيش السوري إلى مدينة منبج، وتنديدا بما أسماه المشاركون "التهديدات التركية" في سوريا.

    نشرت وكالة "سانا" السورية مقطع فيديو يظهر تنفيذ أهالي دير الزور تجمعاً جماهيرياً حاشدا في ساحة الرئيس وسط المدينة ترحيباً بدخول الجيش السوري إلى منبج بريف حلب الشمالي بعد اتفاق مع قوات "قسد". 

    ورفع المشاركون الأعلام السورية ورددوا هتافات تحيي الجيش السوري وأنشدوا أغاني تعبيراً عن فرحهم بهذا الإنجاز الذي حققه جيش بلدهم. 

    ونددوا بالتصريحات التركية التي "تهدد بشن هجوم على الأراضي السورية" مؤكدين أن "أهالي دير الزور كما السوريين جميعهم سيقفون صفاً واحداً في وجه جميع المخاطر التي تهدد سوريا" متهمين تركيا بأن "لها أطماع في الأراضي السورية منذ القدم وحتى اليوم". 

    وقال المشارك في هذا التجمع إسماعيل الصالح: "هذا التجمع يعبر عن فرحة أبناء الفرات بدخول الجيش إل مدينة منبج ورفض تدخل النظام التركي في الشأن السوري، وهذه المشاعر واحدة لدى كل أبناء سوريا الرافضين لأي تهديد أو عدوان يمس سيادة سورية التي تحقق الانتصارات ضد الإرهاب وداعميه". 

    وذكر المشارك محمد الجدعان أن "عدداً من أبناء البلدات الواقعة شرق الفرات قدموا إلى دير الزور للمشاركة في هذه الفرحة وتعبيراً عن دعمهم للجيش السوري". 

    وأكد المشارك عبد الله السطام من منطقة شرق الفرات أن "الشعب السوري يقف وراء جيشه ويرفض أي عدوان سواء من تركيا أو غيرها وأن سورية تعيش في ظل وحدة وطنية متماسكة". 

    وأعلن الجيش السوري يوم أمس دخول قواته إلى منطقة منبج السورية، جاء ذلك بعد اتفاق مع قوات "قسد"، وهذه التطورات تأتي بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية سحب كافة قواتها من الشرق السوري بعد سنوات على تواجدها هناك.

    انظر أيضا:

    التنظيمات الكردية تشن حملة اعتقالات لرافعي الأعلام السورية في منبج
    الكرملين يؤكد سيطرة الجيش السوري على مدينة منبج
    القوات الأمريكية تطلق "قنابل ضوئية" باتجاه مواقع الجيش السوري قرب منبج (صور)
    تسجيل صوتي منسوب لـ"النمر" يهنئ الجنود بالدخول إلى منبج
    مفاوضات بين الحكومة السورية و"قسد" للاتفاق على دخول الجيش السوري إلى منبج وشرق الفرات
    الكلمات الدلالية:
    شرق الفرات, منبج, دير الزور, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik