08:14 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    محمد جواد ظريف

    أمين عام الجهاد الإسلامي: دول عربية تعمل على كسر المقاومة وإيران داعم للقضية الفلسطينية

    © REUTERS / FRANCOIS LENOIR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال أمين عام حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، زياد نخالة، اليوم السبت، إن دولا عربية تعمل على كسر المقاومة الفلسطينية، في وقت تعمل إيران كداعم لتلك القضية.

    طهران، سبوتنيك. وبحسب قناة الناطق باسم الخارجية الإيرانية، على تلغرام، بهرام قاسمي، قال نخالة، خلال لقائه، في طهران بوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية من المؤيدين الأصليين للقضية الفلسطينية".
    وتابع أن "المقاومة الفلسطينية اليوم تتمتع بقدرة عالية، مقارنة بالماضي في مواجهة العدوان، ونتیجة هذه القوة تبلورت اليوم في مسيرات العودة، وخسارة العدوان الأخير الإسرائيلي، والانتخابات المبكرة في إسرائيل تعد من نتائج هذه الخسارة"، مشيرا إلى ما وصفه بـ "جهود بعض الدول العربية لكسر المقاومة الفلسطينية".
    وقدم وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، استقالته منتصف الشهر الماضي، ودعا لانتخابات مبكرة، احتجاجا على اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس والفصائل الفلسطينية في غزة، والتي تضم الجهاد الإسلامي.
    وصادق الكنيست الإسرائيلي، مساء الأربعاء الماضي، على حل نفسه تمهيدا لإجراء انتخابات مبكرة، وذلك عقب إخفاق رؤساء الائتلاف الحكومي في الاتفاق على قانون يتعلق بتجنيد المتشددين في الجيش الإسرائيلي.    

     

    انظر أيضا:

    "الجهاد الإسلامي": فشل مشروع القرار الأمريكي في الأمم المتحدة صفعة لأمريكا وإسرائيل
    حركة "الجهاد الإسلامي" تعلن وقف إطلاق النار مع إسرائيل برعاية مصرية
    التوافق على زياد النخالة أمينا عاما لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين
    عضو حركة "الجهاد الإسلامي": انتخابات المكتب السياسي تتم قريبا
    كاتب إسرائيلي يعول على حركة "الجهاد الإسلامي" في مواجهة بلاده المستقبلية
    الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي يعلن مقتل 4 من عناصره
    الكلمات الدلالية:
    مسيرات العودة, حماس, المقاومة الفلسطينية, فلسطين, مجلس الشورى الإسلامي في إيران, الجهاد الإسلامي, بهرام قاسمي, أفيغدور ليبرمان, محمد جواد ظريف, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik