01:07 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعت الأمم المتحدة، اليوم السبت، للإفراج عن أشخاص اعتقلوا عقب مداهمة قوات تابعة لوزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة (شرقي البلاد) لأحد المقاهي ببنغازي بدعوى ممارستهم لأنشطة ماجنة احتفالا بالعام الجديد.

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت البعثة الأممية في ليبيا عبر "تويتر": "تعرب البعثة عن انزعاجها الشديد بشأن اقتحام مقهى التقت فيه سيداتٌ في بنغازي واحتجاز العاملين فيه، وتطالب بالإفراج عن المحتجزين فوراً وحماية حق النساء بالتجمع في الأماكن العامة بما فيها المقاهي"، مضيفة أن "هذه الأفعال مؤشر خطير بتراجع الحريات الفردية".

    وأعلنت داخلية الحكومة المؤقتة، أمس الجمعة، أن الوحدات الأمنية المشاركة في الخطة الأمنية لـتأمين مدينة بنغازي قد قامت بمداهمة أحد المقاهي المعروفة بالمدينة خلال حفل مختلط بين الذكور والإناث يقومون بالرقص ولعبة القمار بمناسبة اقتراب بالعام الجديد.

    وأكدت الوزارة في بيانها بأن قوة من الإدارة بالاشتراك مع وحدات من قسم النجدة بمديرية أمن بنغازي داهمت المقهى الواقع بالقرب من جامعة العرب الطبية وقامت بمصادرة كافة المعدات والآلات والنقود والنرد والورق المستخدم في لعب القمار مع ضبط صاحب المقهى والأشخاص المتواجدين به.

    انظر أيضا:

    وصلوا إلى إسبانيا...إنقاذ 300 مهاجر قبالة ليبيا
    عضو "مانديلا ليبيا": سيف الإسلام القذافي قادر على إعادة ليبيا إلى مجدها
    ليبيا: "داعش" يتبنى الهجوم على مقر وزارة الخارجية وسط طرابلس
    على خلفية شحنات الأسلحة المهربة في ليبيا.. الجزائر تستنفر قواتها
    برلماني ليبي لـ "سبوتنيك": الانقسام السياسي أكبر دافع لتمدد الإرهاب في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook