Widgets Magazine
04:16 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    جنود الجيش السوري في الاحتفال بالذكرى الثانية لتحرير حلب من المسلحين

    أكاديمي سعودي: بوتين انتصر في سوريا والإمارات تلعب هذا الدور

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال أحمد الفراج، الأكاديمي السعودي المتخصص في الشأن الأمريكي، إن ما حدث في سوريا يعد انتصارا قويا لروسيا.

    وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حقق نصرا كبيرا، بدعمه السياسي والعسكري لسوريا، وأن الصورة اتضحت على الأرض، ولم تعد هناك أزمة في الوقت الراهن، خاصة بعد سيطرة الحكومة السورية على أرضها مرة أخرى، وهزيمة الجماعات الإرهابية هناك.

    كما لفت إلى أن "الإمارات يمكنها أن تقوم بدور كبير في تقريب وجهات النظر بين السعودية وسوريا، خاصة أن محور الاعتدال في المنطقة لم يبق منه سوى السعودية التي ستعود قريبا إلى سوريا، وأن مصر والبحرين والإمارات والسعودية سيعملون على عودة سوريا مرة أخرى لمحيطها العربي، بدلا من انحيازها إلى إيران".

    وأضاف "الدول العربية والخليجية لم يعد أمامها سوي خيار الحفاظ على سوريا، كونها دولة محورية هامة ومؤثرة في المنطقة، وأنها بلا شك سيكون لها الدور الأبرز في إعادة الإعمار، إلا أن الأمر سيتوقف على مدى قابلية النظام السوري للعودة إلى العمل العربي المشترك، بعيدا عن التواجد الإيراني في سوريا".

    وأوضح أن "ما يتردد بأن دول الخليج لم تنجح في سوريا، ولم تجد أمامها سوى العودة، هو قول خاطئ، خاصة أن الصورة في سوريا لم تكن واضحة بعد قيام ما يسمى بالثورة هناك، التي تحولت فيما بعد إلى ساحة كبيرة للجماعات الإرهابية والقوى الدولية، وهو ما أدى إلى ضبابية الصورة طوال السنوات الماضية، إلا أنه وبعد وضوح المشهد بشكل كامل في الوقت الراهن، عادت الدول العربية إلى سوريا العربية مرة أخرى".

    وكانت البحرين قد أعلنت، الجمعة الماضية، استمرار عمل سفارتها لدى الجمهورية العربية السورية، لافتة إلى أن السفارة السورية في العاصمة المنامة تقوم بعملها المعتاد.

    وجاء في بيان للخارجية البحرينية، نشر عبر صفحتها الإلكترونية، أن "وزارة الخارجية تعلن عن استمرار العمل في سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية الشقيقة، علما بأن سفارة الجمهورية العربية السورية لدى مملكة البحرين تقوم بعملها، والرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع".

    وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، حرص مملكة البحرين على استمرار العلاقات مع الجمهورية العربية السورية.

    انظر أيضا:

    تعرف على أهمية مدينة منبج الاستراتيجية والملقبة بـ"لندن سوريا".
    إيران: العمل جار لإنشاء غرفة مشتركة في دمشق لإعادة إعمار سوريا
    البرلمان الأردني يطالب خلال أيام برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع سوريا
    محلل سياسي يكشف لـ "سبوتنيك" مضمون الاتفاق الروسي التركي حول سوريا
    الجار الله يفجر مفاجأة... سوريا تحضر القمة العربية المقبلة في تونس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار السعودية, بشار الأسد, السعودية, المملكة البحرينية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik