Widgets Magazine
08:21 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    جبيل علم لبنان

    دولة عربية تقدم شكوى ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن

    © Sputnik . Ekatrina Shesnokova
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قالت وزارة الخارجية اللبنانية، إنها تقدمت بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي بشأن الخروقات الإسرائيلية للأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية.

    وأعطت الوزارة، تعليماتها إلى مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة، للتقدم بشكوى أمام مجلس الأمن، بالخروقات الإسرائيلية الخطيرة التي تهدد الاستقرار في المنطقة، وتشكل خرقا سافرا للقرار 1701، وذلك وفقا لـ"الوكالة الوطنية للإعلام".

    وأكدت على أنها تقوم بكل ما يلزم لردع إسرائيل عن خروقاتها الفاضحة وتعريضها حياة اللبنانيين للخطر.

    وقالت الوكالة الرسنية اللبنانية، بأن وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، أعطى كذلك التعليمات إلى قنصلية لبنان العامة في مونتريال، لإيداع المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO، شكوى تم إعدادها بالتعاون مع وزارة العدل، وذلك ضد ممارسات إسرائيل التي شكلت خطرا على حركة الطائرات المدنية، وكادت تتسبب بكارثة بشرية كبيرة.

    وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي صباح أمس الأحد، على علو متوسط فوق مناطق حاصبيا والعرقوب وجبل الشيخ ومزارع شبعا في جنوب لبنان، فيما اخترقت زوارق إسرائيلية يوم السبت الماضي المياه الإقليمية اللبنانية. كما أعلن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، يوسف فنيانوس، أن لبنان "نجا بأعجوبة" من كارثة إنسانية كادت تصيب ركاب طائرتين مدنيتين في مطار بيروت الدولي أثناء تنفيذ طائرات حربية إسرائيلية غارات على سوريا.

    انظر أيضا:

    صحيفة: إسرائيل تنتقم وترد على أنفاق "حزب الله" في لبنان
    لبنان يعتزم التقدم بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل
    نتنياهو يحمل المجتمع الدولي مسؤولية حفر الأنفاق على حدود إسرائيل مع لبنان
    فريق تقني تابع لليونيفيل يؤكد العثور على نفق ثان على حدود لبنان مع إسرائيل
    إذاعة عبرية: إسرائيل قد تمد عملية استهداف أنفاق "حزب الله" إلى لبنان
    لبنان يتقدم بشكويين ضد إسرائيل في الأمم المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    لبنان وإسرائيل, طائرة مدنية, أخبار الأمن في لبنان, قصف إسرائيلي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, طائرة إسرائيلية, إسرائيل تهدد بضرب لبنان, وزارة الخارجية اللبنانية, مجلس الأمن, حزب الله, الأمم المتحدة, وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل, لبنان, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik