09:45 19 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الرئيسان السوري بشار الأسد والسوداني عمر البشير

    البشير يكشف عن جهود لبلاده في عودة سوريا إلى "الحضن العربي"

    © AP Photo / SANA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    224

    كشف الرئيس السوداني، عمر البشير، أن هناك دورا لعبته بلاده في بدء إعادة العلاقات بين الدول العربية وسوريا.

    أكد الرئيس السوداني عمر البشير، في خطابه الذي ألقاه بمناسبة الذكرى 63 لاستقلال السودان أنه يفتخر بانتماءه للقارة السمراء أفريقيا.

    وأشار الرئيس السوداني في خطابه بهذه المناسبة إلى أن مساهمات السودان في تحقيق السلام في قارته وجواره ومنطقة القرن الأفريقي تدل على التزامه الأخلاقي، ومكانته المميزة في القارة، حيث كان للسودان الدور الأبرز في تحقيق السلام في جمهورية جنوب السودان.

    ولفت البشير إلى أن جهود السودان تتواصل لإحلال السلام في الجارة أفريقيا الوسطى، بالتعاون مع آليات الاتحاد الأفريقي، فضلا عن إسهامه في تحقيق السلام في الشقيقة ليبيا، من خلال دوره الفاعل في منظومة دول جوار ليببيا. بحسب ما ذكرته وكالة أنباء السودان "سونا".

    وأضاف: كما ظل السودان يسهم بجهود مخلصة في تعزيز العمل العربي المشترك، وآليات التضامن العربي والإسلامي، حيث شكل حضورا فاعلاً في تحقيق الاستقرار ودعم الشرعية في اليمن الشقيق، ويبذل جهدا كبيرا في رأب صدع الصف العربي، بعودة سوريا الشقيقة الى الحضن العربي بإذن الله.

    وختم في هذا السياق قائلا: كما ساهمت بلادنا بجهد كبير ومميز في مكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر وغسيل الأموال والمخدرات وفي إحلال السلام وتحقيق الاستقرار، لكل ذلك أصبح السودان يشار إليه كرمز لصناعة السلام وعنصر استقرار بالمنطقة.

    انظر أيضا:

    وكالة: زيارة البشير للأسد بحثت إمكانية عودة سوريا للجامعة العربية
    محلل يكشف الترتيبات التي سبقت زيارة البشير إلى سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان, أخبار سوريا, زيارة البشير لسوريا, الرئاسة السودانية, عمر البشير, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik