Widgets Magazine
13:28 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجيش اليمني في تعز، اليمن 14 أغسطس/ آب 2018

    الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع استراتيجية شمال صعدة

    © REUTERS / Anees Mahyoub
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    حقق الجيش اليمني المدعوم من التحالف، تقدماً في معارك مع جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر عسكري لم تسمه، أن "الجيش نفذ هجوماً واسعاً بقيادة العميد ياسر مجلي قائد محور علب، على مواقع لمليشيا الحوثي في مديرية باقم شمال صعدة".

    وأضاف "الهجوم أسفر عن سيطرة الجيش على مواقع استراتيجية كانت تتمترس فيها المليشيا، وكبدتها ما لا يقل عن عشرة قتلى وعشرات الجرحى".

    وأكد "استمرار عمليات الجيش في تضييق الخناق على ما تبقى من أجزاء بسيطة تفصلها عن تحرير مركز مديرية باقم، بعد السيطرة على مساحة واسعة منها بينها السلاسل الجبلية المطلة على مركزها".

    وينفذ تحالف تقوده السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات عسكرية لدعم قوات الجيش الموالية لرئيس البلاد عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    السفير السعودي في اليمن يكشف عن "التحدي الوحيد المتبقي" أمام المملكة
    الحراك الثوري في جنوب اليمن: لا تراجع عن قضيتنا
    اليمن... التحالف يجدد قصف صعدة بـ 10 غارات
    اليمن: "الحوثيون" خالفوا اتفاق ستوكهولم وسلموا ميناء الحديدة لعناصر تابعة لهم
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, صعدة, أنصار الله, الجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik